عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاني أباظة يحذر من التأثير السلبي للشائعات في مواجهة فيروس كورونا

تحيا مصر

أكد وكيل لجنة التعليم في البرلمان هاني أباظة على خطورة إطلاق المغالطات والشائعات والأخبار المفبركة في الوقت الحالي، والذي يتطلب أقصى درجات الوعي وعدم إثارة الفزع، والمواجهة الصحيحة والسلمية لفيروس كورونا وكل مايتعلق به من مستجدات.

واستطرد أباظة في تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر" على أن هناك من يتعمد أن يقوم بإحداث ارتباك بين صفوف المواطنين في تلك الأوقات الحاسمة، وهو مايؤدي حال تصديقه إلى آثار سلبية وانعكاسات ضارة، تؤدي إما لتثبيط الهمم، أو إلى عدم الالتزام بالإجراءات المطلوبة لمواجهة وباء عالمي، مطالبا الجهات المختصة بإجراءات رادعة حيال ذلك.

أصدر النائب العام، بياناً صباح أمس السبت، إزاء المتداول في الأيام الأخيرة حول فيروس “كورونا” الـمُستَجَد وآثاره، وما استتبع ذلك من إجراءات اتخذتها مؤسسات الدولة وقايةً منه ونشراً للتوعية من أضراره، وبياناً لكيفية مكافحته واتقائه صونا للأنفس والأموال، وما عرض على النيابة العامة من متهمين بجريمة نشر أخبار كاذبة حول هذا الفيروس.

وأكد الييان:”ولمَّا كانت النيابة العامة تتابع عن كثب كل ما يتم نشره من أنباء في هذا الخصوص وخاصة المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يُنشَرُ بعضها دون الاستيثاق من صحتها، وما يحمله ذلك من خطورة؛ إذ يكدر الأمن والسلم العام.

وتابع البيان:”وانطلاقاً من دور النيابة العامة في حماية المجتمع مما يحيق به، فإن النيابة العامة تناشد المجتمع بأسره توخي الدقة في المتداول من أخبار وبيانات، وتَبَيُّن صحتها من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار والبيانات الكاذبة أو نشرها وإعادة تداولها والتي تلحق الضرر بالمصلحة العامة، والتحلي بروح الوعي والمسؤولية قياما بالدور المطلوب منهم في هذه المرحلة”.
تابع موقع تحيا مصر علي