عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالفتاح محمد يطالب بتكثيف أعمال حصر العمالة غير المنتظمة

تحيا مصر

طالب أمين لجنة القوى العاملة في البرلمان، عبدالفتاح محمد أصحاب العمالة غير المنتظمة، باتباع الإجراءات الحكومية لحصر أعدادهم، للمساعدة في تقديم أوجه العون لهم خلال الفترة المقبلة، والتي تواجه فيها الدولة تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وأكد محمد على أنه يجب استغلال الحرص الحكومي الفائق على مساعدة هؤلاء العمال، بتوجيهات واضحة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأنه على الحكومة في المقابل بذل مزيد من الجهود للوصول إلى تقديرات دقيقة لأرقام هؤلاء العمال.

وكان قد كشف وزير القوى العاملة محمد سعفان، عن أن عدد العمالة غير المنتظمة التى قامت بالتسجيل عبر المنظومة الإلكترونية على موقع الوزارة تخطت اليوم الأحد، المليون بنحو 200 ألف عامل مسجله نصف مليون عامل فى يوم واحد.

وأكد الوزير أنه يتابع على مدار الساعة يوميا، تسجيل هذه الفئة عبر المنظومة الإلكترونية للوزارة والذى بدأ منذ أسبوع، وحتى الآن، حيث قام مليون و200 ألف بتسجيل أنفسهم .

وأشار سعفان إلى أنه يجرى تدقيق بيانات العمالة التى تقوم بالتسجل أولا بأول، تمهيدا للنظر فى رعاية هذه الفئة لرفع العبء عن كاهلهم فى ضوء الظروف الاستثنائية التى تمر بها ، وذلك من خلال اللجنة المشكلة برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزارتى القوى العاملة والتضامن الاجتماعى والجهات المعنية الأخرى
تابع موقع تحيا مصر علي