عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"الصحة العالمية" تؤكد فرص مصر الذهبية للقضاء على كورونا في هذه الحالات

تحيا مصر

قال ايفين بوتين مدير بعثة منظمة الصحة العالمية إن مصر أمامها سيناريوين هما الأول الالتزام بالتعليمات ومكافحة العدوى وبالتالى خفض الإصابات والثانى التفريط وهو ما يسبب مشاكل كبيرة لا نود الدخول فيه، مؤكدا "مصر وافقت على اجراء التجارب السريرية للوصول إلى نتائج حول العلاجات المقترحة للقضاء على فيروس كورونا".

وأكد ايفين بوتين أن مصر حول نظم الترصد وآليات مواجهة فيروس كورونا أن مصر سجلت أول حالة مصابة بفيروس كورونا فى 14 فبراير الماضى لافتا إلى أن مصر لديها نظام ترصد وبائى قوى وثلاثية تعامل مع المرض من خلال الرصد والتحليل ونظام الاحالة للمستشفيات.

وأضاف ايفين بوتين خلال مؤتمر صحفى تم بثه عبر الإنترنت من القاهرة أن هناك خطط مرحلية اتخذتها مصر مرحلية وتغطى كل الجوانب التى تضمن حماية مصر من تفشى الوباء وتابع: مصر لديها فرص ذهبية للتحكم فى مرض كورونا والقضاء علية من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية على نطاق الدولة والمنشآت الصحية.

وقال ايفين بوتين هناك 3 رسائل مهمة لابد من اتباعها الأولى تتضمن حماية النفس والغير من خطر الإصابة بالفيروس من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية والثانية استقاء المعلومات التوعوية من مصادرها الرسمية من خلال المنظمات الحكومية أو منظمة الصحة العالمية والثالثة هى التماس سبل الرعاية الصحية عند الإصابة قبل التعرض للمضاعفات.


تابع موقع تحيا مصر علي