حذر وكيل لجنة الصحة في البرلمان عصام القاضي من تناول أية وصفات طبية أو دوائية لمعالجة فيروس كورونا المستجد، مش

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 27 يوليو 2021 - 08:07

أخبار البرلمان

عصام القاضي يحذر من أية وصفات طبية غير معتمدة لمعالجة كورونا المستجد

01:31 م - الإثنين 30 مارس 2020


حذر وكيل لجنة الصحة في البرلمان عصام القاضي من تناول أية وصفات طبية أو دوائية لمعالجة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى ان ذلك لايقل خطورة عن الفيروس ذاته، موضحا خلال تصريحات خاصة لـ تحيا مصر أن دول العالم تبذل مجهودات كبرى من أجل التوصل لمواد طبية علاجية تثبت فاعليتها ضد كورونا.

واستطرد القاضي أن المواطن عليه أن يكون أكثر وعيا وحرصا، وأن يتعامل بحكمة وتقصي للحقائق في أي مضمون وارد إليه عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مشددا على ضرورة مواصلة الامتثال لتعليمات الحد من التجمعات وعدم التزاحم.

كانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت أمس الأحد، إجراء تجربة لمقارنة فعالية 4 أدوية كل على حدة أو توليفة من الأدوية الأربعة لعلاج فيروس مرض "كوفيد -19" الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور عمرو أبو العطا، مسئول برنامج الترصد والاستعداد والاستجابة بمنظمة الصحة العالمية، إن مصر وافقت على المشاركة في إجراء الاختبارات السريرية لتقييم الأدوية المستخدمة في علاج مرض "كوفيد 19" الذي يسببه فيروس كورونا المستجد


وأضاف "أبوالعطا" في مؤتمر صحفي ينظمه المكتب القطري للمنظمة اليوم الاثنين: "مصر وافقت على المشاركة في إجراء الاختبارات السريرية لتقييم الأدوية المستخدمة بشكل صحيح في علاج كورونا، وبعد الإجراءات والأبحاث نستطيع تقييم فعالية الأدوية".

وأوضح أن هناك نوعين من الأدوية حالياً: الأول أدوية تمت الموافقة عليها لعلاج أمراض أخرى، وأدوية لم يتم الموافقة عليها بعد، وفي كلا الحالتين نحتاج إلى إجراء دراسات وأبحاث للتأكد من فعالية وسلامة الدواء وإجراء الاختبارات السريرية.

وأكد أنه حتى الآن لا يوجد دواء محدد لعلاج الكورونا.

تابع موقع تحيا مصر علي