"اللي انت عملته غير مقبول".. هكذا نشبت مشادة كلامية بين وزير النقل كامل الوزير والإعلامي وائل الإبراشي، أمس ال

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 30 يوليو 2021 - 00:08

أخبار مصر

كامل الوزير ينفي والصورة لا تكذب.. المترو لسة زحمة

02:16 م - الإثنين 30 مارس 2020


"اللي انت عملته غير مقبول".. هكذا نشبت مشادة كلامية بين وزير النقل كامل الوزير والإعلامي وائل الإبراشي، أمس الأحد، خلال مداخلة الوزير الهاتفية التي نفى بها وجود زحام أو تكدس في مترو الأنفاق خلال أسبوع الحظر، معربا عن استيائه مما نُشر من صور خلال اليومين الماضيين مؤكدا أنها "صور قديمة".

واليوم، تداول نشطاء عبر مواقع السوشيال ميديا صورة جديدة لزحام داخل عربة مترو الأنفاق، تُظهر وقوف الأشخاص وجلوسهم في تقارب شديد جدا وسط زحام يعوّل عليه خاصةً بعد تحذيرات الدولة من اتباع تعليمات الوقاية لحصر الوباء دون تفشيه حال إصابة بعض الأشخاص دون علمهم.

الحكاية بدأت منذ يوم الأربعاء الماضي 25 مارس، أولى أيام فرض حظر التجوال على المواطنين وليس فقط حظر المحال التجارية، ليشهد محطات مترو الخط الأول والثاني زحام شديد وقت خروج الموظفين وقبل بدء الحظر بساعتين حتى أخر دقائق قبل فرضه، في حالة هلع لم يراها المواطنين من قبل.

وبالفعل أخذت بعض الهيئات تدابيرها بشأن العاملين بها مثل وزارة العدل التي بادرت بخروج موظفيها على دفعتين منعا للزحام، كما تابع وزير النقل بعض الإجراءات الخاصة بشأن تخفيف وجود الركاب داخل عربات المترو وتحديد عدد ثواني أقل لفتح الباب وغلقه، بينما الزحام مازال موجود.

وهو ما رصده أحد الأشخاص اليوم، أثناء ركوبه عربة المترو، في حالة دهشة من زحام الركاب في أخطر الأوقات التي تمر على البلاد والوشيكة على استقبال "انتشار وباء" واسع الانتشار.

أما أمس، عرض برنامج التاسعة لوائل الإبراشي على التلفزيون المصري، فيديو لزحام داخل محطات المترو، وهو ما أغضب الفريق كامل الوزير، الذي هاجم الإبراشي مؤكدا أن الفيديو المعروض يعود إلى الأربعاء الماضي أول أيام فرض حظر التجول.

وقال الوزير أثناء مشادته مع الإبراشي: "غير مقبول تطلع صور يوم الأربعاء قبل الحظر بدقيقة، والنهاردة مكنش فيه أي زحام.. ما كنش فيه زحام وركبت كل القطارات وشوفت كل المترو، بس تقول إيه، اللي اتعمل وصور النهاردة إيه، واللي اتعمل قلته في كل التليفزيونات".

ليرد "الإبراشي": "الأيام الماضية شهدت ازدحام، وإن كان جزء منه ناتج عن السلوك البشري، والهدف من عرض الفيديو توعية المواطنين وليس هجوم شخصي ضد وزير النقل"، لافتا إلى أنه يعرض مشاهد موجودة على أرض الواقع، و"لو شوفتوا بعضها غدا هيبقى موقفك إيه، أتمنى منشوفهاش".




تابع موقع تحيا مصر علي