عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تجديد حبس 8 متهمين بتنظيم «اللهم ثورة» 15 يوما جديدة

ارشيفية
ارشيفية

قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس 8 متهمين، ينتمون لتنظيم يدعى «اللهم ثورة»، 15 يوما جديدة على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بشأن اتهامهم بالتخطيط لتنفيذ بعض العمليات العدائية ضد مؤسسات البلاد ومهاجمة رجال الشرطة والقوات المسلحة، وعقد عدة اجتماعات عبر شبكة المعلومات الدولية للاتفاق على خطوات تنفيذ مخططهم الإرهابي، وارتكاب أعمال فوضوية بغرض إظهار الدولة في مظهر الضعيف، وذلك بالتزامن مع أحداث الذكرى الماضية لثورة الخامس والعشرين من يناير.

واجهت النيابة المتهمين بتحريات جديدة تسلمتها من قطاع الأمن الوطني عن نشاط المتهمين تفيد اعتزامهم توجيه ضربات لأكمنة شرطية ومهاجمة بعض رجال الشرطة والقوات المسلحة، كما أوضحت نية المتهمين وتخيطهم فيما بينهم على ممارسة وارتكاب أعمال فوضوية بغرض إظهار الدولة في مظهر الضعيف.

كما شملت التحريات على محاولات المتهمين لإحداث نوع من الفوضى داخل الأراضي، حيث كونوا خلية إرهابية أسموها «اللهم ثورة»، لتنفيذ مخططهم الإرهابي، قبل أن يسقط اعضاء تلك الخلية في قبضة وزارة الداخلية.

اقرأ أيضًا..حبس سائق «تريلا الصف» متسبب «فاجعة الدائري» 4 أيام..والمتهم: مكنش قصدي

أعلنت وزارة الداخلية، في وقت سابق، عن ضبط تنظيم يسمى «اللهم ثورة»، موضحة أن معلومات لقطاع الأمن الوطني أفادت قيام قيادات التنظيم الهاربة للخارج بالإعداد لتنفيذ ذلك المخطط لإحداث نوع من أنواع الفوضى بالبلاد.
تابع موقع تحيا مصر علي