عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدحت الشريف يحذر المواطنين من المواد الطبية والوقائية غير الصالحة

تحيا مصر

أكد عضو اللجنة الاقتصادية في البرلمان النائب مدحت الشريف على ضرورة إعمال دور رقابي قوي، لمحاربة أية منتجات مجهولة المصدر، يستعملها المواطنين بكثافة حاليا في ظروف مواجهة فيروس كورونا، من مواد طبية أو غذائية.

وأشار الشريف إلى ضرورة أن يكون هناك آليات تواصل سريعة وفعالة بين المواطنين والاجهزة المختصة من ناحية، وحالة تنسيق حكومي قوي من ناحية أخرى، للقضاء على أية ظواهر للاحتكار أو التخزين الضار للمنتجات وحتى عمليات الغش وتقديم منتجات منتهية الصلاحية.

وتواصل عدد كبير من المحافظات، عمليات ضبط كميات من كحول وكمامات غير صالحة للاستخدام الآدمي ومنتهية الصلاحية، خلال حملات مكبرة بالتنسيق مع مديرية الصحة ومديرية التموين على الأسواق والمحال التجارية.

وفي محافظة القليبوية تم منذ ساعات تحرير 11 محضراً لصيدليات بها كحول وكمامات غير صالحه للاستخدام، وتحرير 70 محضراً مخالفات مخابز نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة، و37 محضراً أسواق لعدم الإعلان عن الاسعار وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر والبيع بأزيد من السعر الرسمي.

وتم تحرير محضرين ضد أصحاب محل بقالة ومحل مواد غذائية، والتحفظ على 960 علب شاي، و1 طن دقيق فاخر مجهول المصدر، كما تم تحرير 2 محضر ضد صاحب مخزن مواد غذائية والتحفظ على 500 كجم سكر مجهولة المصدر.
تابع موقع تحيا مصر علي