عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«النقل» تستقبل 20 جرار جديد للسكة الحديد قادمة من امريكا

تحيا مصر

استقبل وزير النقل المهندس كامل الوزير في ميناء الإسكندرية اليوم الدفعة الثانية وهي عبارة عن 20 جرار سكة حديد جديدة"، ضمن عقد تصنيع وتوريد 110جرار جديد وإعادة تأهيل 81 جرار سكة حديد من الاسطول الحالي تم التعاقد عليهم بين هيئة السكك الحديدية وشركة جنرال الكتريك الأمريكية. مُقدما التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري على وصول الدفعة الثانية من هذه الصفقة الهامة. 

وشاهد وزير النقل عملية إنزال الجرارات من السفينة القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية بعد تطبيق كافة الاحتياطات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا على طاقم السفينة التي تحمل الجرارات بالإضافة إلى تعقيم السفينة والجرارات والأرصفة والوحدات البحرية ذات التعامل المباشر مع أطقم السفينة، حيث ثم وضع الجرارات على قضبان السكك الحديدية بالميناء تمهيدها لنقلها الى ورش الفرز بمحطة مصر بالقاهرة لتجهيزها للعمل.

وأكد وزير النقل على الدور الكبير للرئيس في إنهاء هذه الصفقة مع جنرال اليكتريك واصراره الكبير على إنفاذها مضيفا أن وصول الدفعة الثانية من الجرارات يعتبر استكمالا لمراحل جني ثمار التعاقدات الضخمة التي ابرمتها وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية والخاصة بشراء جرارات وعربات جديدة والتطوير الشامل لكل عناصر منظومة السكك الحديدية، ذلك لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.



تابع موقع تحيا مصر علي