عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب يحذرون من التهاون في التعامل مع انتشار فيروس كورونا.. بدوي يرفض نبرات انقضاء خطر الفيروس.. وعازر تشير إلى أدوار مطلوبة من كافة الأطراف

تحيا مصر

حذر نواب البرلمان من التعامل بتهاون مع فيروس كورونا، وضرورة عدم الانسياق وراء منشورات أو دعوات حول انقضاء خطر الفيروس في مصر، مشددين خلال تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر" على أهمية مكافحة الشائعات من ناحية، ومواصلة الأدوار المنوطة بكافة الأطراف لدرء خطر الوباء العالمي.

شدد رئيس لجنة الاتصالات في البرلمان أحمد بدوي على ضرورة أن يلتزم المواطنين بالبقاء في منازلهم، وعدم التهاون أو الاستجابة لنبرات الاندفاع للشوارع وغيرها، خلال فترات مواجهة فيروس كورونا الحالية.

وأشار بدوي في تصريحات لـ"تحيا مصر"، أن هناك مجموعة أمور فائقة الخطورة خلال التعامل مع الوباء العالمي، منها "التهوين أو التهويل"، فليس مطلوبا أن يتهاون المواطنين ويقدمون على التجمعات وغيرها، وأيضا هناك خطر الانسياق وراء الشائعات.

وأختتم بدوي أنه حريص على الدوام أن يقوم بمصارحة أهالي دائرته بكافة المستجدات حول فيروس كورونا، وهي الشفافية التي تعمل بها الحكومة أيضا، وهو مايطمئن المواطنين ويمنعهم من الانسياق وراء المعلومات المغلوطة.

كما طالبت النائبة ماريان عازر المواطنين، بضرورة تقدير الظروف الطارئة التي يمر بها العالم أجمع بسبب فيروس كورونا المستجد، مشيدة بالإجراءات الرسمية التي اتخذت حتى الآن، وأبرز مايميزها التنسيق الشامل والتحرك السريع لاحتواء تبعات الفيروس.

عازر أشارت إلى دور منوط بكافة الأطراف خلال الفترة المقبلة، سواء الحكومة لاستكمال الإجراءات الرائعة التي بدأتها، والمواطنين بالالتزام إلى أقصى حد بعدم الخروج للتجمعات أو الاختلاط إلا للضرورة للحد من انتشار كورونا، وأخيرا فئات كأصحاب المتاجر والصيدليات وغيرها، ممن يجب عليهم ألا يستغلوا الظروف الحالية.

وأختتمت عازر بتحذيرها من الشائعات وتأثيرها، وأن يعمل المواطنون حالة تقصي وتأكد من مصدر المعلومات، وعدم نشر أية أرقام أو إحصائيات أو وصفات طبية دون دراية كاملة أو تأكد وتدقيق.
تابع موقع تحيا مصر علي