خدمات تحيا مصر

«البيئة» تحذر المواطنين من طقس الغد: رياح تؤثر سلبا على الهواء محملة بالأتربة الضارة

تحيا مصر
قالت وزارة البيئة، إنه استنادا إلى تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وتقارير منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة، والتى أشارت إلى تأثر حالة جودة الهواء سلبا بداية من الأمس الإثنين الموافق 30 مارس 2020، ولمدة 48 ساعة نتيجة لنشاط الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية، والتى تكون مثيرة للأتربة والرمال على المناطق المكشوفة.. موضحة أنها ستتابع مؤشرات جودة الهواء، ‏والإعلان عن أى مستجدات فى هذا الشأن، من خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء والمنتشرة في العديد من أنحاء ‏الجمهورية.

وفي وقتِ سابق،  أعلنت الوزارة عن وجود تحسن فى جودة الهواء وانخفاض نسب التلوث خلال الفتره الحالية، بعد تعرض البلاد لموجة شديدة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الفترة من 12 إلى 14 مارس 2020 ومن خلال رصد جودة الهواء. 

وفى تلك الفترة أشارت النتائج إلى تحسن حالة جودة الهواء منذ مساء يوم الأربعاء 11 مارس بمناطق شمال الجمهورية وحتى محافظات شمال الصعيد تأثر بحالة عدم الاستقرار التى تظهر فى سقوط الأمطار الغزيرة، مع التأكيد أن مؤشر جودة الهواء يتأثر سلبيا فى حالة توقف الأمطار نظرًا لنشاط الرياح. 

ونصحت وزارة البيئة المواطنين كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب التواجد فى الأماكن المكشوفة خلال هذه الفترة.