عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف تحول كورونا للخطر الأكبر على أمريكا من الصواريخ الباليستية .. ضحاياه تجاوزت قتلى 11 سبتمر

تحيا مصر

تحولت الولايات المتحدة الأمريكية لأكبر الدول الموبوءة بفيروس كورونا، لا فرق بينها وبين أي دولة في العالم حتى وإن كانت موادرها محدودة، فالدولة العُظمى تحولت ما بين ليلة وضُحاها إلى فريسة مرض قاتل ووباء يتفشى بين سكانها ويعرضهم لخطر الجائحة إذا خرجت الأمور عن السيطرة.

والحقيقة أن المسؤولون في أمريكا اليوم لم يكن لديهم ما يقدمونه للمواطن الأمريكي الذي يعاني تفشي الفيروس القاتل في أغلب ولايات الأمريكية، بعد أن تجاوز عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة حاجز الـ3 آلاف، مسجلة 3170 شخصا. بخلاف تصدرها قائمة الأعلى إصابة في العالم بنحو 85 ألف حالة.

أحداث غريبة لم يعايشها المواطن الأمريكي من قبل، فجميع الأزمات عادةً ما تحدث خارج حدود الولايات المتحدة، أما الحكومة الأمريكية، لم تستوعب ما يحدث من أزمة طاحنة تكاد تُسبب كساد على جميع المستويات. خاصةً وأن الوباء لم يُكتشف له علاج فعال حتى اليوم. وهو ما دعى الولايات المتحدة لفتح أبواب الهجرة للأطباء والعلماء دون شروط.

وقالت وسائل إعلامية أمريكية في تقرير لها اليوم، إن عدد الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية تجاوزت عدد ضحايا تفجيرات 11 من سبتمبر. حتى بات "كوفيد 19" الأخطر على أمريكا من أي أسلحة نووية أو صواريخ باليستية.

وسجلت الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاعا جديدا في إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


تابع موقع تحيا مصر علي