عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الوفد يصدر بيان عاجل بشأن كورونا

تحيا مصر

أصدر المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، بيانا اليوم، أشاد خلاله بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في مواجهة فيروس كرونا المستجد كوفيد 19، وبالدور الكبير الذي بذلته السلطة التنفيذية والجهات المعنية حماية لأرواح وصحة المواطنين.

وجاء نص البيان كالتالي:

فى ضوء التحديات التي تواجه الدولة المصرية والعالم نظرا لانتشار فيروس كورونا الخبيث واستمرارا من الحزب فى دعم الدولة المصرية والوقوف مع المواطن المصرى ، فقد أصدرت توجيهات إلى جميع لجان الوفد بالمحافظات للعمل على مدار الساعة على مساعدة المواطنين فى مواجهة هذا الخطر الداهم وقد تابعت عمل اللجان من أسوان للاسكندرية بشكل يومى.

وقد سررت كثيرا بما قام به الوفديون فى كافة ربوع مصر من تعقيم للمساجد والكنائس وتقديم خدمات التعليم عن بعد وتوزيع آلاف الشنط للوقاية من الفيروس وتقديم كراتين الوقاية إلى مستشفيات الحميات وتعقيم المصالح الحكومية والمستشفيات والنوادى فى أغلب مراكز الجمهورية بالإضافة إلى تعقيم آلاف المنازل وتقديم مبادرة أسأل واستشر و التى قدمها محامو الحزب للمواطنين.

كما اتقدم بالشكر للقائمين على مبادرة مصر أفريقيا التى أكدت على تواصل الحزب على المستوى الأفريقى، و التى لاقت إشادة من وسائل الاعلام الإفريقية وصحف شمال أفريقيا بهذه المبادرة كما اتوجه بالشكر إلى للجان الوفد ذات النشاط الملحوظ فى هذا المجال وعلى سبيل المثال القليوبية والبحيرة والغربية والأسكندرية .

كما نشيد بجهود لجنة الصحة برئاسة الدكتور محمد نصر ولجان المرأة والشباب على كافة المستويات، وادعو جمبع اللجان العامة واللجان المركزية إلى مزيدا من الاستمرار فى هذا الأداء الوطنى الذى يتفق مع مبادئ الحزب وتاريخه والذى يناهز مائة عام .. وهو مساندة الدولة المصرية والمواطن المصرى.

وبهذه المناسبة يشيد الحزب بالجهودة الفائقة التى بذلتها وتبذلها كافة القيادات التنفيذية وعلى هامتها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

كما نشيد بالجهود التى بذلتها وتبذلها الشرطة المصرية فى سبيل تنفيذ كافة ما يصدر من قرارات وتعليمات من السلطة التنفيذية حماية لأرواح وصحة المواطنين، وكذلك جهود وزارة الصحة وأطباء مصر وأطقم التمريض في جميع المستشفيات والهيئات الصحية، الذين يبذلون جهودًا كبيرة، وكل ما لديهم من الغالي والنفيس للعبور بالبلاد إلى بر الآمان..

عاشت مصر وعاش أبنائها المخلصين وعاش الوفد ضمير الأمة.. تحيا مصر
تابع موقع تحيا مصر علي