عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شريف فخري يعرض خطة إدارة أزمات على الحكومة

شريف فخري
شريف فخري

عرض شريف فخري، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، والخبير الدولى فى إدارة الطوارىء والأزمات والكوارث، مجموعة من التوصيات للحكومة في ظل مواجهة أزمة فيروس كورونا.

وقال النائب: إدارة الحكومة للأزمة يتم على أعلى مستوى، يتبقى أهم شىء وهو رفع الروح المعنوية للشعب بمختلف فئاته.

وأشار إلى أن ذلك يتم من خلال الآتي:

١) بث الثقة فى قطاع الأعمال من خلال تدوير عجلة الإقتصاد ودعم البنوك والثقة فيها من خلال زيادة المعروض من النقد وليس تحجيمه لإبراز قدرة القطاع المصرفي على تلبية إحتياجات الناس .

٢) خفض أسعار المنتجات البترولية للنصف فورا وليس بعد ٣ شهور ولا بنسبة ١٠٪؜ ، وذلك بتعليمات من "القيادة السياسية وما يترتب على ذلك من خفض فواتير الكهرباء و أسعار الغاز بعد أن أنخفضت الأسعار العالمية بنحو ٧٠٪؜ لإبراز دور القيادة السياسية و الدولة فى رفع العبء عن المواطن وليس التكسب منه فى الأزمات ونثق فى حكمة الوزير طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية فى إدارة هذه العملية بنجاح .

٣) الإدارة الإعلامية الجيدة للأزمة بالتواصل الفعال وبث الأخبار السعيدة ، و إستبعاد الوجوه الإعلامية غير المقبولة شعبيا و المبالغات الفجة غير الواعية بكيفية التعامل مع الفيروس الذى ضرب العالم ، و إتخاذ. إجراءات فورية حيال ما يرد فى شبكات التواصل الإجتماعى من أخبار وصور. وفيديوهات صحيحة ، وتكذيب الأخبار الكاذبة والمثيرة للجدل .

٤) ضرورة قيام الأخ الغالى معالى النائب المحترم رئيس لجنة الصحة بالبرلمان بدعوة اللجنة وكل الأطباء من النواب وكون اللجنة فى حالة إنعقاد دائم لمعرفة تحركات الحكومة و تأييدها ودعمها والمطالبة بالمزيد ومتابعة الموقف إعلاميا عن قرب وليس الصمت التام فإذا لم تجتمع اللجنة التى تمثل الشعب الآن فمتى ستجتمع .

٥) ضرورة إيجاد لجنة لإدارة الأزمة من مختلف لجان البرلمان كل فيما يخصه لمتابعة الموقف على مختلف الأصعدة والتوصية بما سيتم إتخاذه من إجراءات جديدة لمواجهة المستجدات .

وأكد ثقته في قدرة مصر على العبور من هذه الأزمة العالمية بجدارة ، وبدعم الثقة وزيادة شعبية القيادة السياسية والبرلمان والدولة المصرية باعتبارها دولة كبيرة يمكن لها استيعاب الأزمات وتحويلها لقصص نجاح.

تابع موقع تحيا مصر علي