عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هالة زايد باجتماع الحكومة: 94% من وفيات كورونا كانوا يعانون بأمراض مزمنة

تحيا مصر

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الخميس ، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أخر تطورات الموقف الحالي في مصر لمواجهة ڨيروس "كورونا المستجد". 

وقالت وزيرة الصحة، إن أكثر فئة عمرية تعرضت للإصابة هي الفئة العمرية من 50 إلى 59 عاما بنسبة 22%من إجمالي الإصابات، وأن 94% من المتوفين كانوا في الفئة العمرية أكبر من 50 عاما ،  و100% من المتوفين كانوا يعانون من أمراض مزمنة ( قصور بوظائف الكلى، قصور بالشرايين، أمراض الضغط، أمراض السكر)  ومرضى أورام.
 
وأضافت الوزيرة: "بلغت نسبة الذكور 61% من إجمالي المصابين، فيما سجلت نسبة الإناث 39%، وجاءت إصابات الأطفال الأقل من عشر سنوات بمعدل 2% من إجمالي الإصابات"، موضحة أن متوسط فترة الإقامة في المستشفيات من توقيت الدخول وحتى الشفاء التام بلغ 8 أيام.
 
وكشفت الدكتورة هالة زايد عن أن الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها، يعود السبب الأكبر لها إلى الوافدين إلى أرض البلاد، والمخالطين لهم، مؤكدة أن إجراءات العزل وحظر الحركة لعبت دورا ملحوظا في ثبات الأعداد في بعض المحافظات كمحافظتي البحر الأحمر والأقصر؛ نظراً لتوقف مصدر العدوى من الأفواج السياحية، وأن القرى التي تم عزلها، لم يظهر بها حالات جديدة حتى تاريخه.  
 


تابع موقع تحيا مصر علي