عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بـ 5 مليون جنيه | مؤسسة مستشفى 25 يناير توفر أجهزة تنفس صناعي ووحدة رعاية مركزة

مؤسسة مستشفى 25 يناير
مؤسسة مستشفى 25 يناير

تدعم مؤسسة مستشفى 25 يناير سلامة وصحة الشعب المصري إذ بادرت بشراء أجهزة تنفس صناعي وتجهيز وحدة رعاية مركز بقيمة 5 ملايين جنيها، داعمة جهود الدولة في علاج مصابي فيروس كورونا.

واليوم.. أعلن مجلس أمناء مؤسسة مستشفى 25 يناير عن تخصيص مبلغ 5 ملايين جنيه لشراء أجهزة تنفس صناعي وتجهيز وحدة رعاية مركزة، لتكون جاهزة لاستقبال أي حالات تحتاج الرعاية المركزة جراء الإصابة بفيروس كورونا.مؤكدا أن الدافع وراء تجهيز هذه الوحدة هو المساهمة في سد العجز في وحدات الرعاية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي على مستوى الجمهورية.

مؤسسة مستشفى 25 يناير عن تخصيص مبلغ 5 ملايين جنيه لشراء أجهزة تنفس صناعي

وأعلنت مؤسسة مستشفى 25 يناير أنه سيتم تقديم الوحدة كاملة التجهيز للدولة في المكان الذي تحدده السلطات المصرية، على أن تتولى وزارة الصحة تشغليها والإشراف عليها من الناحية الطبية والمالية والإدارية.. وذلك على أن تعود هذه الوحدة والأجهزة الطبية مرة أخرى إلى مستشفى 25 يناير بالشرقية بعد زوال المحنة وتخطي أزمة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: بـ 5 مليون جنيه | مؤسسة مستشفى 25 يناير توفر أجهزة تنفس صناعي ووحدة رعاية مركزة

وذكرت مؤسسة مستشفى 25 يناير في بيان لها، أن المؤسسة تسهم الوحدة الجديدة في المساعدة وتخفيف العبء على كاهل المستشفيات الحالية بمجهود خارق من أطباء مصر البواسل وممرضيها الأبطال، كما تدعو المؤسسة باقي المؤسسات والجمعيات وشركات القطاع الخاص لإنشاء وحدات مماثلة لما لها من أهمية قصوى حال تفاقم الأزمة التي تمر بها الدولة المصرية.

مبادرة مؤسسة مستشفى 25 يناير 
وتعتبر هذه المبادرة هي الثالثة لمؤسسة مستشفى 25 يناير، وذلك بعد مبادرتها السابقة وإعلانها وضع مبنى مستشفى ٢٥ يناير تحت أمر وتصرف وزارة الصحة، وكذلك مبادرة تعقيم المدارس والمنشآت الحكومية، حرصا من مستشفى 25 يناير على صحة وسلامة الشعب المصري.


تابع موقع تحيا مصر علي