عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سعيد طعيمة يحذر من التكدس في القطارات خلال مواجهة فيروس كورونا

تحيا مصر

شدد اللواء سعيد طعيمة عضو لجنة النقل في البرلمان على ضرورة التحرك الحكومي المتواصل لمنع ازدحام القطارات في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف طعيمة أنه يجب التنبه إلى مكامن الزحام وبؤر التكدس، ومنها السكك الحديدية، مطالبا بحلول سريعة لمنع التجمعات وازدحام المواطنين، حفاظا على خطة الدولة لمكافحة الوباء العالمي.

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تشغيل 5 قطارات إضافية، أمس، لتخفيف الازدحام بالقطارات خلال أوقات الذروة على الوجهين القبلي والبحري.

ولفتت الهيئة إلى تشغيل 3 قطارات درجة ثالثة عادية ما بين الإسكندرية وكفر الدوار وقطارين مكيف إضافي خلال الفترة الصباحية ما بين القاهرة وأسوان وبالعكس، لمنع تكدس الركاب، مشيرة إلى أن تشغيل القطارات الإضافية يأتي بناء على توجيهات وزير النقل كامل الوزير بتشغيل بعض القطارات الإضافية على خطوط الوجهين القبلي والبحري للحد من ازدحام بعض القطارات في أوقات الذروة وفي ضوء خطة الدولة الشاملة للوقاية من فيروس كورونا.

وكانت الهيئة أعلنت تشغيل 28 قطارا إضافيا على التشغيل المؤقت للقطارات لمواجهة الازدحام في بعض القطارات بأوقات الذروة نهاية مارس الماضي، لنقل الركاب إلى مدنهم دون زحام قد يساعد في انتشار الفيروس بين الركاب.
تابع موقع تحيا مصر علي