عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. جامعة القاهرة تعلن غلق معهد الأورام يوم واحد فقط

تحيا مصر

قررت جامعة القاهرة فتح تحقيق عاجل بشأن إصابة 17 شخصا من الأطباء والتمريض بالمعهد القومي للأورام بفيروس كورونا، للوقوف على أسباب التقصير إن وجدت، ومعاقبة المتسببين والاطلاع علي تفاصيل الأزمة.

وتعيين فريقين جديدين لمكافحة العدوى والجودة بالمعهد لتولي إدارة الملف خلال المرحلة المقبلة في ضوء المتابعة مع اللجنة الفنية التي تم تشكيلها من رئيس الجامعة لضمان السلامة للأطقم الطبية والعاملين والمترددين من المرضي.

المعهد تعامل مع الأزمة من بدايتها؛ وتم إبلاغ المعامل المركزية لوزارة الصحة لإجراء التحاليل للحالات المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، بالإضافة إلى عزل الحالات التي ثبت إصابتها والمخالطين لها فور التأكد من الإصابة.

وقف العمل بالمعهد القومي للاورام لمدة يوم واحد فقط -السبت- مراعاة لظروف المرضي.

ويقتصر استقبال العيادات الخارجية خلال الفترة المقبلة علي الحالات العاجلة والطارئة فقط.

تعقيم المعهد تعقيما شاملًا، على أن يجري بعد ذلك تعقيمه يوميًا وفق المعدلات المعمول بها طبقا لكود وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

ستتولي إدارة المعهد توفير كل المستلزمات الضرورية للوقاية من العدوى بفيروس كورونا، وفقا للمعايير والاشتراطات المعمول بها في المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة، واتخاذ ما يلزم فورا لعمل فحوصات ومسحات فيروس كورونا المستجد لكل الأطقم الطبية والعاملين والمرضى بالمعهد.

تابع موقع تحيا مصر علي