عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الصحة تحمل رسالة من الرئيس السيسي إلى إيطاليا

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

أشار الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أنه فور وصول وزيرة الصحة إلى إيطاليا كان في استقبالها وزير الخارجية الإيطالي "لويجي دي مايو"، الذي أعرب عن سعادته وشكره وتقديره لما قدمته مصر من مساعدة وتضامنها حكومة وشعبا مع حكومة وشعب إيطاليا الصديق.

وأوضح، أن وزيرة الصحة ووفد القوات المسلحة قاما بتسليم الجانب الإيطالي شحنة من المساعدات الطبية والوقائية، لافتًا إلى أن تلك الزيارة تأتي امتدادًا للاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالأمس مع رئيس الوزراء الإيطالي "جوزيبي كونتي"، وتأكيده الاستعداد الكامل لتقديم ما يمكن من دعم لإيطاليا خلال ما تمر به من ظروف صعبة في مواجهة فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن الوزيرة محملة خلال تلك الزيارة برسالة مواساة وتعازي من الرئيس عبدالفتاح السيسي لأصدقائنا من الشعب الإيطالي في وفاة ضحايا ڤيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى مساندة المصابين.

اقرأ أيضًا..عاجل.. السيسي يؤجل افتتاح المشروعات القومية للعام المقبل

وتابع أن الوزيرة أعربت عن كامل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي وشعب مصر، وتعازيهم للشعب الإيطالي الشقيق، حيث أكدت عمق العلاقات التاريخية القوية بين الشعبين ، كما أكدت ثقتها في نجاح دولة إيطاليا في تخطي هذه الأزمة خلال أسابيع قليلة قادمة.
تابع موقع تحيا مصر علي