عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أنيسة حسونة تطالب بمنع تكرار ماحدث من انتشار كورونا في معهد الأورام

تحيا مصر

أكدت النائبة أنيسة حسونة عضو مجلس النواب على الضرورة القصوى لمنع تكرار ما حدث فى معهد الأورام، مطالبة المسؤولين عن أية منشآت طبية بتقدير حساسية الظروف الحالية خلال مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وشددت حسونة على ضرورة محاسبة المتسببين فيما جرى، مع الحرص على عدم تكراره مرة أخرى، وألا يتم التعامل باستخفاف مع أي حالات تبليغ بين الأطباء والممرضين عن الاشتباه في الإصابة بالفيروس.

وكان قد أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أنه في إطار جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا، وفي ظل الملابسات التي شهدها المعهد القومي للأورام باكتشاف إصابة عدد من العاملين به بالفيروس.

فقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بسرعة إجراء الكشف الطبي على جميع العاملين بمعهد الأورام من الأطباء وأطقم التمريض، وجميع المرضي الذين ترددوا على المعهد خلال الأسبوعين الماضيين، وكذلك حصر كافة المخالطين لأي حالات إيجابية للكشف الطبي عليهم، مع توفير الرعاية الكاملة لكافة الحالات المصابة من إجراءات طبية فورية للعزل والعلاج.

وقد جدد الرئيس التأكيد على أولوية سلامة وصحة المواطنين بالمقام الأول في إطار إدارة الدولة لأزمة مكافحة فيروس كورونا المستجد.
تابع موقع تحيا مصر علي