عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئاسة الوزراء تتوعد تعذيب الأطفال واستغلال المرضى منهم على السوشيال ميديا

تحيا مصر

أكد الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، ورئيس لجنة الاستغاثات الطبية، على أن اللجنة رصدت في الفترة الأخيرة، تداول بعض من المنشورات الكاذبة على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، تهدف إلى استغلال صور لأطفال مرضى، لجمع مبالغ مالية للمساعدة في اجراء عمليات جراحية، الأمر الذي أثار حالة من الجدل وغضب قيادات الدولة المصرية.

وأكد المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، ورئيس لجنة الاستغاثات الطبية، أنه جار التعامل معها وفقا للقانون، مناشدة جميع المواطنين بالتأكد أولا من صحة مثل هذه المنشورات والاستغاثات، وإرسال أي منشور يهدف إلى جمع أموال من استغاثات طبية ألي الجهات الحكومية المختصة. 

وأضاف المستشار الطبي، أن لجنة الاستغاثات الطبية برئاسة مجلس الوزراء تتابع باهتمام بالغ ظاهرة "التعذيب والعنف ضد الاطفال والحالات المشردة "بلا مأوي".. وانتشارها على مواقع السوشيال ميديا. مؤكدا أنه تم التنسيق مع فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي والتواصل مع المستشفيات لاستقبال الحالات والتأكيد على تقديم كافة اوجه الرعاية الصحية اللازمة لها ونقل البعض إلي دور الرعاية الاجتماعية ومتابعة الحالة الصحية والنفسية.

تابع موقع تحيا مصر علي