خدمات تحيا مصر

نتيجة تحقيقات واقعة معهد الأورام غدا.. وجامعة القاهرة تعلن نتائج تحاليل 60 مريض خالط الطاقم الطبي

تحيا مصر
قال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة، أنه تم توقيع الكشف على 800 شخص من العاملين بالمعهد. موضحا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم"، أنه تم إجراء التحليل لنحو 60 مريض من مرضى المعهد القومي للأورام، وجاءت نتائج كافة المرضى سلبية.

وأكد "علم الدين" أن هذه الإجراءات جاءت بتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوقيع الكشف على كافة العاملين بمعهد الأورام، هو تأكيد على الرعاية والاهتمام التي توليه الدولة للقطاع الطبي، موضحا أن اللجنة المشكلة للتحقيق في أحداث معهد الأورام تمارس عملها، ولن تصل لنتيجة في يوم واحد، منوها بأن العمل يسير بنفس المستوى داخل المعهد، والمرضى يتلقون علاجهم.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، الحكومة بتوقيع وإجراء الكشف الطبي على جميع العاملين في معهد الأورام، وكذلك المرضي المترددين، وذلك عقب اكتشاف 17 إصابة بين الطاقم الطبي للمعهد.

وكشفت مصادر في وزارة التعليم العالي، خلال تصريحات صحفية، أن نتائج التحقيقات التي تتم حول إصابة 17 شخصا من الأطباء والتمريض بالمعهد القومي للأورام بفيروس كورونا المستجد، سيعلنها الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، غدا الأثنين.