عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل ستنجح «النقل» في منع تفشي كورونا بالمترو والسكة الحديد؟.. الوزارة ترد

تحيا مصر

يعتبر مترو الأنفاق السكك الحديدة من أكثر الأماكن العامة المزدحمة بالمواطنين، حتى في أوقات ما الحظر تتكاثف الأعداد لاعتبارها وسيلة المواصلات الأسرع في مصر، في التنقل بين أحياء القاهرة والجيزة، أو السفر إلى المحافظات. لذا هناك سؤالا عادةً ما يُطرح عن وجود خطة لوزارة النقل لمنع وجود إصابات أو عدوى داخل هيئاتها، مع تزايد أعداد المصابين حتى في المسشتفيات والبنوك. 

من هنُا أعلنت وزارة النقل، تكليف المهندس كامل الوزير، وزير النقل هيئات وشركات الوزارة خصوصا السكة الحديد والمترو بتوفير "أجهزة مسح حرارى" للكشف على العاملين لديهم يوميا، وأى عامل تظهر عليه أى أعراض أو يشتبه فى إصابته بفيروس كورونا، وهذا ضمن الاجراءات التي تتخذها الوزارة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ووفي هذا الصدد.. خرج عبد الفتاح فكرى، رئيس نقابة العاملين بالسكة الحديد والمترو، ليؤكد أنه تواصل مع جميع اللجان النقابية على مستوى مختلف مناطق السكة الحديد بالجمهورية، وتأكد عدم وجود أى حالات إصابة بفيروس كورونا حتى الآن، وأن جميع العاملين الذين اشتبه بإصاباتهم جاءت نتائج تحاليلهم سلبية، ونفس الأمر بالنسبة لخطوط مترو الأنفاق.

ووأوضح "فكري" في تصريحات صحفية اليوم، أن جميع العاملين فى تشغيل القطارات سواء بالسكة الحديد أو مترو الانفاق تم التشديد عليهم باتخاذ كافة إجراءات الوقاية ضد كورونا خصوصا المتعاملين منهم مع الجمهور، لافتا إلى أنه يتم توزيع حوالى 5 آلاف كمامة طبية يوميا ومواد مُعقمة على كافة العاملين المتعاملين مع الجمهور للوقاية من كورونا.

واستطرد رئيس نقابة العاملين بالمترو والسكة الحديد، وقائع تُثبت جدية إجراءات الوزارة، وأن هناك عامل في أسوان اشتبه بإصابته نتيجة تأكد إصابة زوج شقيقته بفيروس كورونا وتم إيقافه عن العمل وإحالته لمستشفى حميات أسوان إلا أن نتائج تحاليله جاءت سلبية وعاد إلى عمله اليوم، ونفس الأمر حدث ما عامل فى ورش عمرات وصيانة الجرارات "ايرماس" ظهرت عليه بعض الأعراض وتم تحويل العامل لمستشفى الحميات إلا أن نتائج التحاليل جاءت أيضا سلبية.


تابع موقع تحيا مصر علي