عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل محاكمة رامي صبري وهنا شيحة و«فض النهضة» لـ مايو ويونية

هنا شيحة
هنا شيحة

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الإثنين، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 12 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ« فض النهضة»، إلى جلسة 6 من مايو المقبل، تنفيذا لقرار محكمة الإستئناف بتعليق العمل بالمحاكم لحين إشعار آخر، تفاديا لانتشار فيروس "كورونا".

قضت المحكمة في وقت سابق، بمعاقبة المتهمين 379 متهمًا من بينهم 189 متهمًا محبوسين، بأحكام تتراوح ما بين المؤبد والسجن المشدد 15 سنة، و3 سنوات والبراءة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ «فض اعتصام النهضة».

وتضمن الحكم إلزام المتهمين بدفع 25 مليون جنيه لكلية الهندسة جامعة القاهرة، و10 ملايين جنيه لمحافظة الجيزة، ومليونا جنيه لحديقة الأورمان، و137 ألف جنيه لحديقة الحيوانات جراء التلفيات.

أحال النائب العام المتهمين إلى محكمة الجنايات في أبريل 2015، ووجهت إليهم النيابة تهم تدبير تجمهر والاشتراك فيه، وتأليف عصابة مسلحة، وتولي قيادتها، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، والبلطجة، ومقاومة السلطات بالقوة والعنف، وتعطيل سير وسائل النقل، واحتلال المباني والمنشآت الحكومية وتخريبها.

كما قررت محكمة جنح التهرب الضريبى، برئاسة المستشار محمد جميل، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة الفنان رامي صبري، لاتهامه بالتهرب من دفع 336 ألف جنيه للضرائب العامة نظير أعماله الغنائية، إلى جلسة 8 يونيو المقبل لورود التقارير اللازمة.

كما أجلت نفس الدائرة محاكمة الفنانة هنا شيحة، بشأن اتهامها بالتهرب من دفع مبلغ 661 ألف جنيه، للضرائب عن أعمالها الفنية، إلى جلسة 22 من يونيو المقبل للإطلاع.

اقرأ أيضًا..إخلاء سبيل الناشط محمد عادل في "نشر أخبار كاذبة"

بينت تحقيقات القضية رقم 50 لسنة 2020، تهرب "شيحة" من دفع مبلغ 661 ألفا و513 جنيها، للضرائب العامة عن الفترة من 2010 حتى 2017، خلال عملها مع شركات " بانوراما للإنتاج الفنى، وصوت القاهرة، وميديا هاوس، وكونكت، وأرت ميكرز، وميدل ويست".
تابع موقع تحيا مصر علي