عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشوار منصور الجمال .. من دبلوماسي لرجل أعمال بارز ناسب الرئيس الراحل مبارك وكان الزوج الأول لليلى علوي

تحيا مصر

رحل رجل الأعمال منصور الجمال بعد ظهور أعراض الانفلونزا عليه وتعرضه لإلتهاب رئوي حاد وثبوت إصابته بـ فيروس كورونا، نقل على أثره إلى المستشفى، وقال يحي الجمال نجل رجل الأعمال، في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي: «توفي أبي منصور رحمة الله عليه».

وفي الوقت نفسه نشر الصحفي محمد صلاح، الصديق المقرب له، خبر وفاته ونعاه ببوست على الفيسبوك كتب فيه: «آسف مضطر للإعلان عن وفاة صديقي العزيز والدبلوماسي الراقي ورجل الأعمال الوطني منصور الجمال متأثرا بإصابته بفيروس كورونا: «اللهم تغمده برحمتك التي تجاوزت كل شيء وتجاوز عنه وابدله دارا خيرا من داره واجعل الموت راحة له من كل شر و يوم لقائك خير ايامه واجعل مثواه الجنة يارحمن يارحيم». 

مشوار منصور الجمال نسيب آل مبارك والزوج الأول للفنانة ليلى علوي

منصور الجمال هو عم خديجة الجمال زوجة جمال مبارك، بدأ حياته العملية كدبلوماسي في جامعة الدول، أصبح رئيس بعثة في عمر الـ28 عاما ، ويمتلك مجموعة الجلالة «نيو جيزة» للتنمية العقارية.. خلال التقرير نرصد مشوار «الجمّال» الزاخر بالعمل.

بدأ «الجمال» حياته العملية كدبلوماسى، بعد تخرجه من كلية الحقوق حيث عمل فى جامعة الدول العربية وترقى فى المناصب بسرعة إلى أن أصبح رئيس بعثة فى وقت لم عمره يتجاوز الـ28 عاما، كما أنه نوع دراسته حيث عمل دراسات عليا ودكتوراه فى الاقتصاد فى موضوع عن الاحتمالات وتأثيراتها السياسية والاقتصادية.

اقرأ أيضا: كورونا سبب وفاة رجل الأعمال منصور الجمال.. تعرف على التفاصيل



لكنه أنهى حياته الدبلوماسية بعد 14 عاما ليبدأ فى عالم البزنس، بتأسيس شركة لدراسات الجدوى فى بروكسل، حيث كثرة مجالات الشركة حيث بدأت تقدم أكثر من دراسات الجدوى، مثل تقديم الاستشارات الاقتصادية وكانت بعض الشركات، التى تقوم بعمل اتفاقيات فى أوروبا تستعين بالجمال كمستشار اقتصادى مستقل عندما يكون فى الاتفاق أطراف عربية.

أسس منصور الجمال الغرفة العربية البلجيكية اللوكسمبورجية حيث حصل على موافقة الحكومة البلجيكية عليها، كما أنه من أوائل المسئولين المصريين الذين وضعوا قواعد الحوار العربى الأوروبي.

كان له تجربة فى بورصة العملات الفوركس وحصل على رخصتها من الجهات المسئول فى نيويورك «بعد دراسة استغرقت 47 يوما، (بسبب الإجهاد الشديد تم نقله إلى المستشفى بعدها) مع أنها تحتاج إلى 6 أشهر».

وتولى منصور الجمال منصب القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة بايونيرز، حيث بدأ بعد قبوله المنصب فى شهر فبراير فى دراسة إمكانية تطوير كل الشركات التابعة، بحسب رجل الأعمال.

وكما يعتبر الجمال بلتون الشريك «الملائم تماما» لبايونيرز فى سوق الخدمات المالية لأن لديه ما ليس لدى بايونيرز والعكس صحيح مما يعنى أن التكامل سهل «فكلاهما يكمل نقص الآخر».

أدار شركة مع شقيقه محمود، وهي مجموعة الجلالة للتنمية العقارية، والتى تقيم مشروع نيو جيزة، كما لديها مشروعات أخرى فى الساحل الشمالى والعين السخنة.. ويمتلك الجمال أيضا إلى جانب ذلك مشروعا لإنتاج الكوبلت فى الكونغو فى أفريقيا، وأيضا مكتبا للاستشارات المالية فى نيويورك فى الولايات المتحدة الأمريكية منذ 15 عاما.


تابع موقع تحيا مصر علي