عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من هو منصور الجمال ضحية فيروس كورونا؟.. كل ماتريد معرفته عن حياته وتفاصيل علاقته بليلي علوي وعائلة حسني مبارك

تحيا مصر

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان وفاة رجل الأعمال منصور الجمال ضحية فيروس كورونا من المشاهير خلال الساعات القليلة الماضي، ليردد الكثيرون وفاة منصور الجمال طليق ليلي علوي اليوم، فيما يتسائل البعض من هو منصور الجمال وعلاقته بعائلة حسني مبارك، لذا يرصد تحيا مصر كل ماتريد معرفته عن حياته.


من هو منصور الجمال؟
منصور الجمال رجل أعمال مصري وطليق الفنانة ليلي علوي، عمل كمستشار مالى واقتصادى في القصر الملكى، ودائمًا كان يأخذه ما يصطحبه الملك فى رحلاته الخارجية لأنه من أصدقائه المقربين، هو عم خديجة الجمال زوجة جمال.
ثروة منصور الجمال
تبلغ ثروته حوالى المليار يورو، واستقر أغلب حياته خارج مصر وتحديدا فى بلجيكا.



لقطات من حياة منصور الجمال 
تزوج منصور الجمال ليلى علوي عام 2007 وانفصلا عام 2015 ولم يكن معروف على الساحة الإعلامية كثيرًا إلى أن أعلن خبر إصابته بفيروس كورونا في الأيام الماضية، نظرًا لأن حديثه لايخرج عن التعاقد المالية والاستشارية.
قضى "الجمال" بداية حياته بقضاء المرحلة الابتدائية والإعدادية في مدارس الجزويت الفرنسية بالقاهرة، وتخرج في المرحلة الثانوية شعبة علم الرياضة ولكنه التحق بكلية الحقوق بناءً على رغبة والده، ثم بدأ حياته العملية كدبلوماسي، حيث عمل في جامعة الدول. 

وسرعان ما ترقّى في المناصب وأًصبح رئيس بعثة في وقت لم يتجاوز عمره الـ28 عاماً، كما أنه نوع دراسته، حيث أجرى دراسات عليا وحصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد عن "الاحتمالات" وتأثيراتها السياسية والاقتصادية من جامعة باريس، لكنه أنهى حياته الدبلوماسية بعد 14 عاماً. -يملك مجموعة الجلالة للتنمية العقارية. 
رأس الجمال مجلس إدارة شركة بايونيرز في 2009 قبل أن يتقدم باستقالته في 2010. 
يملك مشروعاً لإنتاج الكوبلت في الكونغو في أفريقيا. -يملك مكتباً للاستشارات المالية في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية منذ 20 عاماً. 
اقرأ أيضًا.. وفاة رجل الأعمال منصور الجمال
أسس الجمال في بروكسيل النادي العربي الأوروبي الذي يجمع به الأعضاء الأوروبيين للمفوضية الأوروبية. 
شغل منصب المستشار المالي والاقتصادي بالقصر الملكي البلجيكي. -الجمال مؤسس الغرفة العربية البلجيكية اللوكسمبورجية وكان أول أمين عام عربي لها. 
تابع موقع تحيا مصر علي