عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانية تطالب بفرض ارتداء الكمامات وغرامة الف جنيه للمخالف

البرلمان المصري
البرلمان المصري

تقدمت النائبة ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة، بشأن فرض استخدام الكمامات في المناطق العامة والتجمعات لمدة سنة مع توقيع غرامة 100 جنيه على غير الملتزمين.

وأوضحت عبد الحليم، في اقتراحها، أن أزمة فيروس كورونا اظهرت أهمية استخدام الكمامات للحماية الشخصية من ناحية ومن أخرى منع انتقال المرض من المصابين، بما يؤكد ضرورة إلزام الجميع بارتداء الكمامات في أماكن التجمعات.

وأشارت إلى أن هناك العديد من الخبراء الذين يؤكدون احتمالية استمرار الأزمة الحالية التي تسبب فيها فيروس كورونا لفترة قد تكون طويلة، فيجب اصدار قرار بإلزام المواطنين والمسئولين بارتداء الكمامات خلال التجمعات والأماكن العامة.

وأوضحت أن خطوط الإنتاج المصرية إن تم تطويرها ودعمها قد تكفي لتلبية احتياج المواطنين من الكمامات خلال الفترة المقبلة خاصة مع منع تصدير الأدوات الطبية لتوفير متطلبات السوق المحلي ودعم المخزون الاستراتيجي منها.

اقرأ أيضًا..عبدالهادي القصبي: علينا الاعتصام بحبل الله في ظل أزمة كورونا

ولفتت أن ارتداء الكمامات فعال لمواجهة الفيروسات وانتشار الأمراض بالطبع مع الالتزام باشتراطات النظافة الأخرى، ومع الأزمة الحالية فلا بد من إلزام المواطنين بمثل هذا القرار لمدة سنة كاملة.
تابع موقع تحيا مصر علي