عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"بعد الولادة" وفاة رضيعة بكورونا لأبوين حاملين الفيروس بمستشفى الحجر في العجمي

تحيا مصر

شهد اليوم وفاة رضيعة بكورونا لأبوين حاملين الفيروس بمستشفى الحجر في العجمي عقب الولادة بساعتين، وأكد الأطباء أن سبب وفاة رضيعة كورونا عدم اكتمال النمو وليس إصابتها بالفيروس، ألا أنها عرفت على الساحة الإعلامية وفاة رضيعة بكورونا في الإسكندرية.
وأجري داخل مستشفى العجمي للحجر الصحى غرب الإسكندرية، صباح اليوم الثلاثاء، أول حالة ولادة لطفلة تدعى فاطمة، من أم مصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” داخل المستشفى، وتأتي تلك الواقعة كثاني حالة ولادة في مصر لسيدة مصابة بفيروس كورونا.
والجدير بالذكر أن الدكتور وائل سعيد، استشاري النساء والتوليد بالإسكندرية، الفريق الطبي الذي أجرى عملية الولادة القيصرية للسيدة المصابة بفيروس كورونا بمستشفي العجمي للحجر الصحى، حيث تم إجراء جراحة عاجلة بداخل العناية المركزة بالمستشفى، في وجود الدكتور هيثم المليجي، استشاري العناية وفريقه الطبي، في محاولة لإنقاذ حياة الجنين.
كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الثلاثاء، عن خروج 17 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم رجل أجنبي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 276 حالة حتى اليوم.
اقرأ أيضًا.. الصحة: تسجيل 128 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا..و9 حالات وفاة
وأفاد الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 427 حالة، من ضمنهم الـ 276 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 128 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات.
تابع موقع تحيا مصر علي