عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد المسعود: المترو والسكة الحديد يشكلان خطورة على المواطنين بسبب كورونا

تحيا مصر

أعلن النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، عن تقدمه باقتراح برغبة، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل، بتوزيع كمامات على مداخل بوابات محطات القطارات والمترو وعدم السماح لأي مواطن بالدخول إلا بعد ارتداء الكمامة.

وأكد المسعود، في اقتراحه، أن المترو وقطارات السكة الحديد يشكلان خطورة بالغة على المواطنين، لا سيما لأنهما أسهل وسائل مواصلات وأرخصهم، الأمر الذي جعلهم يستقبلون يوميا مئات الركاب، ومن ثم أصبح احتمالية انتقال العدوى بين تلك الركاب بنسبة كبيرة تستلزم وضع حد لها.

وأوضح أنه على الرغم من قيام وزارة النقل بعمليات التطهير المستمرة في عربات المترو والقطارات، ولكن مفعول هذا التعقيم قصير وينتهي بزيادة عدد الركاب داخل العربة الواحدة، ومن ثم وجب على الدولة حماية تلك الركاب وإلزامهم بارتداء كمامة إجباريا كشرط للسماح لهم بدخول المترو.

ولفت إلى أن وسائل المواصلات تشكل خطورة بالغة في انتقال الفيروس في حين أن هناك بعض المواطنين ليس لديهم وعي وتحمل مسئولية كاملة بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، الأمر الذي يستوجب إجبارهم على ارتدائها لاستخدام المترو والقطارات.

وطالب النائب بتوزيع كمامات على المواطنين وإجبارهم على ارتدائها عند استخدام وسائل المواصلات، لا سيما المترو والقطارات، وعدم السماح بدخولهم من بوابات المحطات بدون ارتداء تلك الكمامات حفاظا على عدم انتقال الفيروس وتفشي العدوى بين الركاب والتي تمثل كارثة نتيجة تواجد أكثر من 100 شخص داخل عربة واحدة من المترو أو القطارات دون منافذ تهوية جيدة
تابع موقع تحيا مصر علي