عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد الناصر بكر: "سيمكس" تقدم نموذج مشرف للقطاع الخاص الأجنبي في مصر

عبدالناصر بكر رئيس
عبدالناصر بكر رئيس اتحاد عمال أسيوط

أكد عبد الناصر بكر، رئيس الاتحاد المحلي لعمال أسيوط، الأمين العام لنقابة العاملين بالبناء والأخشاب، أن شركة سيمكس نموذجا مشرفا للقطاع الخاص الأجنبي في مصر، في التعامل مع الأزمات.

وأشار إلى أن الشركة سباقة في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمحاصرة فيروس كورونا، موضحا أنه على الرغم مما يعانيه قطاع الأسمنت هذه الفترة بسبب تراجع المبيعات، إلا أن إدارة الشركة لم تتأخر لحظة في الحفاظ على حقوق جميع العمالة لديها، ومنحت العاملات فرصة العمل من المنزل، وكذلك كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، كما قلصت الأعداد بدون الانتقاص من أجر أي عامل، فضلا عن عمليات التطهير والتعقيم اللازمة لمنع انتشار الفيروس.

وأكد أن إدارة الشركة، تمسكت بجميع العاملين لديها حيث لم يتم الاستغناء عن أي عامل، كما أنه لم يتم المساس بأي مستحقات للعاملين.

وقال: في كل قرار اتخذته الدولة المصرية في إطار خطتها لمواجهة فيروس كورونا، كانت "سيمكس" في طليعة الشركات الملتزمة والمنفذة لتلك القرارات، إيمانا منها بدورها المجتمعي.

وأشار إلى أنه في إطار استمرار الشركة لتقديم دورها المجتمعي، قامت بالتعاون مع محافظة وجامعة أسيوط بتطهير المناطق الحيوية بالجامعة بما في ذلك مداخل المستشفيات، خصوصا تلك التي يتم تجهيزها للتعامل مع حالات فيروس كورونا.

وكشفت الدكتورة مها غانم، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، استمرار أعمال التطهير والتعقيم داخل كافة مباني ومنشآت الجامعة وفى محيط الحرم الجامعي ومستشفيات أسيوط الجامعية، تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق الجمال، رئيس الجامعة.

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار الخطة الوقائية التي وضعتها الجامعة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد وتوفير بيئة آمنة وصحية للمتواجدين بها، بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشادت الدكتورة مها غانم، بالمبادرة المجتمعية التي نفذتها شركة أسمنت أسيوط ( سيمكس Cemex ) والتي بموجبها قادت حملة تطهير وتعقيم موسعة داخل جامعة أسيوط وحرم مدينتها الطبية والذي يشمل مختلف مستشفيات وأقسام مستشفيات أسيوط الجامعية.

وأوضح الدكتور ثابت عبد المنعم، مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية، أن الحملة شهدت حضور ممثلين عن شركة سيمكس وعدد من المهندسين والعاملين المتخصصين في ذلك النوع من الأعمال وباستخدام أحدث المعدات والأدوات اللازمة فى إنجاز المهمة.

تابع موقع تحيا مصر علي