عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة تعلن المواعيد الجديدة للحظر خلال شهر رمضان

تحيا مصر

أعلن المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه ستكون هناك قرارات ومواعيد جديدة لحظر التجوال ستطبق خلال شهر رمضان حال استمرار التزايد فى أعداد الإصابة.

وأوضح قرار تأخير حظر التجوال بأن هدفه تقليل الزحام، وهو إجراء وقائى، فالموظفون الذين يسخرجون من عملهم الساعة الخامسة سيكون لديهم فرصة للذهاب إلى منازلهم دون تكدس، ومصر مازالت حاليا فى المنطقة الآمنة فنسبة الإصابة فى مصر هى 14 لكل مليون، والمعدل العالمى هو 120 إصابة لكل مليون. 

وتابع سعد، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة والذى يقدمه الإعلامى حسام حداد، أن جميع وسائل المواصلات العامة ستتوائم مع القرار الجديد لحظر التجوال، بالإضافة إلى السماح للمطاعم بتوصيل الطعام للمنازل على مدار اليوم. وإن المتنزهات سيطبق إغلاقها بداية من الغد وأى تجمع ستتعامل معه الأجهزة الأمنية بكل حزم.

من ناحية أخرى، نشرت الجريدة الرسمية قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحظر انتقال أو تحرك المواطنين، بكل أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق من الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً؛ استمرارًا لجهود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين، ودرء لأية تداعيات محتملة لفيروس "كورونا"، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يقدرها مأمورو الضبط القضائي.

تابع موقع تحيا مصر علي