عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفيش هزار.. وزير السياحة يلغي ترخيص فندق لعدم دفع رواتب العمال بسبب كورونا

خالد العناني وزير
خالد العناني وزير السياحة والاثار

قرر الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والأثاء، إلغاء ترخيص أحد الفنادق السياحية بمحافظة البحر الأحمر، بسبب امتناع ادارة الفندق عن دفع رواتب العمال، بحجة عدم وجود سياحة بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والأثار، قال في بيان صحفي، ان الدولة لن تتهاون مع اى مخالف للتعليمات، مشيراً الى ان الدولة تقدم العديد من التسهيلات للمستثمرين، بشرط عدم المساس بالعمالة فى هذا التوقيت.

وأضاف مساعد وزير السياحة والأثار، أنه على الرغم من الدعم الذى تقدمه الدولة، لقطاع السياحة، من أجل تخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة من أزمة فيروس كورونا المستجد، والذي تسبب في توقف السياحة في جميع دول العالم، الأ انه فى المقابل يصر البعض على الاضرار بمصالح العمال.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه رسالة خاصة إلى القطاع السياحي، أثناء استعراض عناصر القوات المسلحة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، القطاع السياحي بالتأهب لعودة النشاط مرة أخرى بعد توقفه إثر أزمة فيروس كورونا، مطالبًا جميع القطاع الخاص بعد المساس بالعاملين.

كما وجه الرئيس البنك المركزي بدراسة تقديم تمويل من البنوك للمنشآت السياحية والفندقية، بحيث يخصص لتمويل العملية التشغيلية بهدف الاحتفاظ بالعمالة، على أن يكون بفائدة مخفضة.
تابع موقع تحيا مصر علي