عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأطباء الأولى بالرعاية بسبب أزمة كورونا.. مطالب برلمانية باتخاذ كافة الإجراءات لدعم القطاع الطبي.. توقيع الكشف بشكل دوري.. تلبية كافة الاحتياجات.. ولابد من خطة عاجلة لتقليل الضغط على المستشفيات

تحيا مصر

بسبب فيروس كورونا، هناك العديد من الفئات الأكثر عرضة للإصابة، وهو الأمر الذي يتطلب اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحماية ليتمكنوا من القيام بمهامهم.

وفي مقدمة الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا الأطباء على وجه الخصوص والطاقم الطبي بكل ما يضم من أطباء وأفراد معاونة على وجه الحصوص وهو ما يتطلب تقديم كل أوجه الدعم لحمايتهم.

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، نائب إدكو ووكيل لجنة النقل، أن الطاقم الطبي هو الأولى بالحماية ليستطيع استكمال مهمته فى التصدى لمرض كورونا المستجد "كوفيد ١٩"، مشيدا بالإجراءات التي اتخذتها الدولة تقديرا لجهودهم من خلال زيادة بدل العدوى، وزيادة مرتبات طلاب الامتياز.

وطالب زين الدين بالاستماع والاستجابة لمطالب نقابة الأطباء التي أعلنوا عنها بعد إصابة عدد من أطباء وممرضي معهد الأورام ومستشفى الدمرداش، من حيث توفير جميع مستلزمات الوقاية للفرق الطبية، بجميع المنشآت الطبية والرقابة على الالتزام باستخدامها بشكل دائم، والكشف الدوري على الطاقم الطبي للتأكد من عدم إصابتهم بالمرض وتحولهم إلى مركزا للوباء.

وطالب النائب بوضع خطة عاجلة لتقليل الضغط عن المستشفيات خاصة تلك المسئولة عن استقبال الحالات المشتبه بها ومؤكدة الإصابة بكورونا، وأضاف مؤكدا ضرورة الاهتمام بشكل دائم بتحسين بيئة العمل من حيث التجهيزات بالمستشفيات، وتوفير المستهلكات، وحماية الفريق الطبي.

قال النائب فايز بركات، نائب أشمون وعضو لجنة التعليم، أن بعض الفئات تضطر للخروج والعمل والاختلاط بالناس مما يعرضهم للإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩"، فيكونون الأكثر عرضة للعدوى نظرا لاختلاطهم بالأشخاص فى العمل والشارع.

وأوضح بركات أن سائقي خدمات سيارات الأجرة، والعاملين في مجال توصيل الطلبات وعمال المطاعم والنظافة، يواجهون خطرًا كبيرًا للإصابة ونقل العدوى، لأنهم يتواصلون مباشرة مع أعداد كبيرة من المواطنين بشكل يومي.

وأضاف أنهم لا يحصلون على إعانات مرضية أو تأمين صحي كونهم متعاونين مع جهات العمل وليسوا موظفين بامتيازات كاملة، وأكد النائب ضرورة وضع خطة عاجلة لحمايتهم وتوفير الماسكات وأدوات التطهير اللازمة للحفاظ على أرواحهم، ولتجنب تسببهم في نقل العدوى.
تابع موقع تحيا مصر علي