عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب يرصدون الأثر الإيجابي لإجراءات دعم العمالة غير المنتظمة.. ومطالبات بمزيد من خطوات الرعاية والتأمين في المستقبل

تحيا مصر

توقع نواب البرلمان أن يكون هناك صدى إيجابي لخطوات دعم العمالة غير المنتظمة في ظل ظروف مواجهة فيروس كورونا، مطالبين بضرورة أن يتبع صرف مبلغ الـ ٥٠٠ جنيه، مزيد من خطوات التأمين والرعاية لهؤلاء العمال.

من جانبه اعتبر النائب عبدالمنعم العليمي الإجراءات الحكومية لمساعدة العمالة خلال فترة تفشي كورنا "ممتازة" وتضاف إلى سلسلة الإجراءات القوية التي اتخذتها الحكومة منذ بداية الأزمة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن قرارا صرف ٥٠٠ جنيه سيكون له مردود كبير بين الآلاف من العمالة غير المنتظمة في الظروف الحالية، مشيدا بتطوع عدد من الشباب لمساعدة العمال فى تسجيل بياناتهم، مطالبا جميع النواب فى مختلف الدوائر مساندة كافة المتضررين من أجواء مواجهة كورونا.

وكان قد قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شدد على اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها حماية العمال من انتقال عدوى فيروس كورونا، أثناء صرف منح العمالة غير المنتظمة، المتضررة من أزمة انتشار الفيروس.

وأشار إلى أن صرف المنح الاستثنائية سيتم من خلال 4 آلاف منفذ لمكاتب البريد، بالإضافة إلى 600 مدرسة على مستوى الجمهورية، موضحًا أن العامل سيتسلم رسالة على هاتفه المحمول بميعاد الصرف ومكانه.

كما أكد النائب محمد وهب الله على أهمية الإجراءات المتعلقة بحصر ودعم العمالة غير المنتظمة، مشيرا خلال تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه سيكون هناك خلال الفترة المقبلة جهود برلمانية ونقابية بهدف التأمين على العمال.

وأضاف أن العمالة غير المنتظمة التى سجلت أسمائها وتم التحقق من صحة الشروط عليهم سيتم صرف لهم الـ500 جنيه قريباً، معبرا عن ارتياحه للقرارات المستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى واهتمامه بهذه الفئات.

وكان قد قال محمد سعفان وزير القوى العاملة أنه بدءًا من الاثنين سيتم صرف المنحة التي قررها الرئيس السيسي للعمالة غير المنتظمة، وذلك من خلال رسالة نصية سوف ترسل على التليفون المحمول المسجل بالطلب للمستحق

وذكر وزير القوى العاملة، أن الأعداد التي تقدمت وصلت إلى 1 مليون و900 ولكن من يتم يستحق الصرف لهم 1 مليون و400 شخص، مردفاً: "اكتشفنا حالات وفيات فى الأسماء، وأسماء أطفال وآخرين لهم حيازات زراعية ولهم ممتلكات ومنقولات وآخرين لهم معاشات حكومية أو خاصة وتكافل وكرامة، حيث تم تدقيق البيانات لمنح المستحق للمنحة".

وشدد وزير القوى العاملة، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شدد على اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها حماية العمال من انتقال عدوى فيروس كورونا، أثناء صرف منح العمالة غير المنتظمة، المتضررة من أزمة انتشار الفيروس.

وأشار إلى أن صرف المنح الاستثنائية سيتم من خلال 4 آلاف منفذ لمكاتب البريد، بالإضافة إلى 600 مدرسة على مستوى الجمهورية.
تابع موقع تحيا مصر علي