عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الصحة تكشف مرحلة تطور فيروس كورونا والإجراءات المتخذة لتصدي الوباء

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مرحلة تطور حالات فيروس كورونا منذ 13 فبراير الماضي، مع تسجيل أول حالة إصابة، مقارنة بالوضع العالمي من حيث الإجراءات اللازمة وعدد التحاليل.

‎ولفتت زايد، خلال اجتماع رئيس الوزراء، إلى خطة وزارة الصحة للتوسع في أعداد أسرة الرعاية بالمستشفيات، من خلال تحويل أسرة الداخلى لأسرة رعاية، مؤكدة أن نسبة قليلة من الحالات المصابة بفيروس كورونا إحتاجت إلى أسرة رعاية وأجهزة تنفس صناعي.

‎واستعرضت الوزيرة موقف أعداد وتجهيزات مستشفيات العزل والإحالة بمختلف المحافظات، مشيرة إلى أن مستشفيات العزل يبلغ عددها 12 مستشفى حالياً، مجهزة بـ 2241 سريراً، و 407 أسرة عناية مركزة، و346 جهاز تنفس صناعي. كما أشارت إلى وجود 47 مستشفى حميات و 35 مستشفى صدر على مستوى الجمهورية تدخل ضمن منظومة مجابهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

اقرأ أيضًا..الصحة تطلق خدمة الرد الآلي عبر "واتساب" للاستفسارات حول فيروس كورونا

‎كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعاً مع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لمتابعة الإجراءات المُتبعة في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.
تابع موقع تحيا مصر علي