عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السفير الصيني يعلق على مطالبة المصريين تعويضا من بكين بسبب كورونا: شيء مثير للسخرية

تحيا مصر

نشر لياو ليتشيانج، السفير الصينى بالقاهرة، سلسلة تغريدات، عبر حسابه على موقع "تويتر"، قال خلالها أن محاولات تشويه صورة الصين وإلحاق الضرر بمصالحها، لن تنجح.. "تضرب جذور الصداقة بين الصين ومصر في أعماق التاريخ" وذلك على خلفية ترويج أقوال مطالبة الصين بتحمل المسؤولية عن تفشي فيروس كورونا المستجد".

وتابع السفير الصيني: "كلمة المتحدث باسم سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى جمهورية مصر العربية، بشأن ترويج الأقوال الباطلة، فيما يسمى بـ"مطالبة الصين بتحمل المسؤولية عن تفشي فيروس كورونا المستجد.. لاحظنا أن بعض القوى المعادية للصين في المجتمع الدولي تدعى مؤخرا أن الصين يجب عليها تحمّل المسؤولية عن تفشي فيروس كورونا المستجد، وتطالب الصين بالتعويض. يوجّه بضعة أشخاص من مصر أيضا اتهامات باطلة مماثلة للصين على المواقع الإلكترونية. فإن هذه الأقوال السخيفة لا أساس لها من الصحة، تؤكد الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية على أن فيروس كورونا المستجد هو عدو مشترك للبشرية وينبغي عدم وصم أي دولة بالفيروس، معربتين عن تقديرهما لمساهمات الصين وتضحياتها الهائلة في مكافحة هذا الوباء العالمي".

واختتم السفير الصيني تدوينته بشأن ما أثير ضد الصين :"كانت الصين الدولة الأولى التي أبلغت منظمة الصحة العالمية عن تفشي فيروس كورونا المستجد، ولكن هذا لا يعني أن منشأ الفيروس هو مدينة ووهان الصينية. إن الافتراء على الآخرين لا يستطيع القضاء على الفيروس، تستغل حاليا بعض القوى المعادية للصين موضوع فيروس كورونا المستجد لوصم الصين وتضليل الرأي العام من خلال اختلاق الشائعات وترويجها، الأمر الذي لا يؤدي إلا إلى تقويض التعاون الدولي وتهديم الثقة العالمية بخصوص مكافحة فيروس كورونا المستجد".

تابع موقع تحيا مصر علي