عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"بريتش انترنشونال كولدج بالقاهرة" تجبر المعلمين على الاستقالة.. ومعلمو المدرسة الدولية يحررون محضر ضدها (تفاصيل)

تحيا مصر

لم يكن الأمر هين على العاملين بها.. بعد أن أجبرت إدارة مدرسة "بريتش انترنشونال كولدج بالقاهرة" عدد من المدرسين بالمدرسة الدولية على تقديم استقالتهم والحضور لتسلمهم رواتبهم الشهرية، وذلك في الوقت الذي يقوم به المعملون بدورهم في استكمال عملية التعليم عن بعد، ورغم استلام المدرسة لكافة المصاريف الدراسية من أولياء الأمور.

أثارت المدرسة الدولية فرع التجمع الأزمة ووصلت الأمور إلى تحرير محاضر ضدها، بسبب تماديها في إجراءات الفصل التعسفي للمعلمين العاملين بها، وهذا ما أكده أحدهم من الذين تم فصلهم، أنهم أثناء توجههم للحصول على رواتبهم يوم الأحد الماضي، تم إجبارهم على الاستقالة بحجة تقليل أعداد المدرسين. 

وقال أحد المعلمين بعد اجباره على الإمضاء على استقالته، إلى أن قرابة 6 أو 7 معلمين بالمدرسة تم إجبارهم على الاستقالة، رغم قيامهم بعملهم، إلا أن واحدًا منهم قرر عدم توقيع الاستقالة فرفضوا تسليم المرتب له، موضحا أنهم قدموا شكوى للإدارة التعليمية، وروى تفاصيل ما حدث معهم من المدرسة، إلا أنه لم يتم التجاوب معهم من قبل الإدارة التعليمية، مطالبين وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بالتدخل لحل أزمة استغلال بعض أصحاب المدارس الخاصة لأزمة كورونا.

وقبل أن تتخذ المدرسة اجراءات فصل المعلمين، خاطبت  أولياء الأمور، بسرعة تسديد مصروفات القسط الثاني لكل المراحل التعليمية بالمدرسة، في وقت سابق، عن طريق حساب المدرسة ببنك الإسكندرية، وذلك حسبما أفاد عددا من أولياء الأمور بالمدرسة.


تابع موقع تحيا مصر علي