عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجالية المصرية في الصين بين الطرد والإعتداء الجسدي في الشوارع بسبب فيروس كورونا "فيديو"

الاعتداء على الجالية
الاعتداء على الجالية المصرية في الصين

حالة من الغوغائية انتشرت في شوارع الصين، حيث استخدم الصينين التنمر، وإجبار الجالية المصرية على تناول المأكولات المحرمة، وغيرها من التعديات التي منها الضرب، وفرض الحجر الصحي بالقوة في بعض المقاطعات، حسب ما جاء به إبراهيم نجم، عضو الجالية المصرية بالصين.

وأوضح نجم، من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن هناك بعض الجنسيات الإفريقية تتعرض لحملة شرسة من التنمر في الصين، والسخرية التي لا تزال مستمرة.

ولفت عضو الجالية المصرية بالصين، إلى أن الحالة التي كان يعيشعها الصينيين منذ شهر بسبب اتهامات البعض لهم بأنهم يحملون الفيروس، فضلًا عن البكاء والتوسل لتعاطف المواطنون، إلا أن اليوم طبقوا ما تعرضوا له على الأجانب.


وأكد، أن الحكومة الصينية في مقاطعة جواندونج طبقت حجر صحي للأفارقة بما فيهم المصريين، وكذلك الأجانب بشكل إجباري، وكذلك تتم المعاملة ذاتها مع المتزوج من صينية فقط أصبحت المعاملة سيئة للغاية.

وأشار إبراهيم نجم، إلى حادث التنمر الذي كان على أعلى الدائري الذي انتشر بصورة واسعة، مؤكدًا أن ما يحدث اليوم مع الجالية المصرية في الصين فاق جميع التصورات.

وقال، إنه تم طرد الأفارقة من الفنادق، ومنعهم من دخول الأسواق والمستشفيات، وعزل جميع الأفارقة، والمصريين من ضمن قائمة الدول الإفريقية .

اقرأ أيضًا..السفير الصيني يعلق على مطالبة المصريين تعويضا من بكين بسبب كورونا: شيء مثير للسخرية

رفضت الجاليات الإفريقية، والسفارات تلك القرارات، والتعامل السيء مع الأفارقة، وحاليًا في انتظار النتائج.
تابع موقع تحيا مصر علي