عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إطلاق اسم طبيبة قرية شبرا البهو على وحدة طبية بالقصر العيني الفرنساوي

تحيا مصر

أطلق الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اسم الدكتورة سونيا عبد العظيم المتوفاه أمس اثر إصابتها بفيروس كورونا، ورفض أهالي القرية دفنها في مقابرهم ومنع سيارات الإسعاف من الدخول. على وحدة بالقصر العيني الفرنساوي.

وقال الخشت في تدوينه له عبر موقع التواصل الاجتماعي: "تحية لزوجها الذي أصر أن تدفن في مقابر عائلته، نعم الزوج لنعم الزوجة، وكل التقدير لهم في جهادهم لعلاج المصابين، والتقدير موصول إلى هيئة التمريض، وأطباء الامتياز، والإداريين العاملين بالمستشفيات". 

وأضاف "الخشت" في تدوينته: "إن الرهان الآن على معركة الوعي وطريقة التفكير، ولا شك أن التنمر من مصابي الفيروس، سلوك فردي خارج التحضر ومخالف لتعاليم ديننا الحنيف وروح الإنسانية، ولا يجب التعامل مع الجيش الأبيض بهذه الطريقة بل إظهار التقدير والامتنان الكبير لدورهم". 

وأوضح الخشت، إن قيادات وأجهزة الدولة وعلماء وأطباء وتمريض مصر يصطفون الآن في الصفوف الأولى لمواجهة فيروس كورونا المستجد: "فلنتعاون جميعا في مواجهة هذا الخطر، ونترفع عن الأنانية وليكن شعارنا (الجميع من أجل الجميع)، لأن مبدأ (أنا وحدي) سوف يضر الجميع بما فيهم الناظرين إلى مصلحتهم الخاصة وحدها". 




تابع موقع تحيا مصر علي