عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نفى وجود تشريع يلزم المواطنين على التبرع.. علي عبد العال في تصريحات صحفية: تبرع النواب لصندوق تحيا مصر أمر غير مستغرب.. جلسة البرلمان المقبلة ٢٩ أبريل.. نشكر جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا

الدكتور علي عبد العال
الدكتور علي عبد العال

أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب: تبرع أعضاء المجلس بمكافأة العضوية لصالح صندوق تحيا مصر لمدة ثلاثة شهور أمر غير مستغرب على نواب الشعب، ووجه لهم التحية والتقدير للاستجابة الفورية لصالح دعم الدولة فى جهود مكافحة وباء كورونا، وكذلك لجهودهم وتواجدهم المستمر بين ابناء دوائرهم.

وتابع: أن النواب يحملون حملا ثقيلا قد لا يظهر كثيرا في الإعلام لكنهم متواجدون على الأرض بين أبناء دوائرهم ويتابعون احتياجاتهم وشكاويهم ويتحملون الكثير من الاعباء.

وأكد أن التبرعات من مجلس النواب التي بلغت قيمتها ٢٠ مليون جنيه تعد مساهمة رمزية من المجلس ، وتتسق مع مشاركة كافة قوى المجتمع المدنى فى المبادرات التى أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى خصص لها مبالغ ضخمة لمكافحة وباء كورنا وتوفير الأجهزة الطبية اللازمة وتقديم الدعم للعاملين المؤقتين، وإصدار حزمة من الإعفاءآت والتسهيلات لصالح المواطنين والشركات المضارة.

واكد الدكتور عبدالعال ان الرئيس السيسى يضع صحة المواطن المصري فى اول اولويات عمله ، ويقيم التوازن الدقيق و الثمين بين صحة المواطنين واستمرار عمل الاجهزة والمؤسسات والاعمال.

وأشاد عبد العال بتعامل الدولة المصرية مع وباء كورونا ومن قبله أحداث الأمطار والسيول، واعتبره آداء جيدا يعكس منظومة العمل المتناغمة، وترجمة حية لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بمواجهة المشاكل والأزمات التى تواجه البلاد فى الوقت الراهن وتوفير كل سبل الدعم الصحى والإقتصادى والإجتماعى للمواطنين.

وقدم الدكتور عبدالعال ايضا التحية للقوات المسلحة المصرية على إستعدادتها لمواجهة كافة الأزمات المجتمعية، قائلا ان ما رأيته بعيني من تجهيزات متقدنة للقوات المسلحة وقدرتها العالية على احتواء الكوارث وإقامة المستشفيات الميدانية وتجهيزها بسرعة يبعث على الثقة والطمأنينة وهو ما يؤدي الى حالة من الإطمئنان فى نفوس أبناء الشعب.

كما وجه الشكر إلى الشرطة المدنية ودورها فى تنظيم الحظر وحماية الأمن والإستقرار ومنع الجرائم داخل البلاد والقبض على مرتكبيها.

واشاد الدكتور عبدالعال بمنظومة التموين وتوفير السلع الإستراتيجية مؤكد انها تعمل على اعلى مستوى بفضل الخطط المسبقة والمتابعة المستمرة، ولا خوف على مصر من أي نقص للسلع.

وذكر عبدالعال أنه لا يفوته شكر الأطباء وجميع عناصر القطاع الطبي على جهودهم وتقدمهم الصفوف لمحاربة هذا المرض وأن المجلس يقدر تماما تضحياتهم في هذا الظرف الدقيق.

وأكد الدكتور على عبد العال أن مجلس النواب سيعقد جلسته يوم 29 من الشهر الجارى، وأنه إتخذ الإجراءات الصحية اللازمة والتباعد الإجتماعى فى جلوس الأعضاء بالإضافة إلى تدابير أخرى سيعلن عنها في حينه ، وان جلسة المجلس ستكون دسمة وسنعمل على مناقشة العديد من الموضوعات في ظل سياسة تقليل الاجتماعات حيث سيناقش المجلس عددا من القوانين المهمة ، ومن أبرزها إعفاءات في قانون الضرائب العقارية والزيادات الأخيرة ، كما ينتظر المجلس أن تتقدم الحكومة ببعض التعديلات على قانون الأمراض المعدية.

وأكد أنه لا صحة لتقديم مشروع قانون للتبرعات الإلزامية لصالح صندوق تحيا مصر، ولم يتسلم المجلس مشروع قانون بهذا العنوان أو بهذا المضمون لا من الحكومة أو من النواب.

وأضاف عبدالعال أن المجتمع المصري له خصائص ومزايا يتميز بها منها التواد والتراحم والترابط والشهامة والمسارعة إلى مساعدة الاخرين وانه لا يجب أن ندع القلق أو الفهم الخاطئ لبعض المواقف يؤثر على شخصيتنا وخصائصنا ويظهر ما ليس فينا.
تابع موقع تحيا مصر علي