عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انزعاج برلماني من مظاهر تهاون المواطنين مع كورونا.. الشيخ تحذر من التجمعات.. و بدوي يؤكد أن السلوكيات فارقة في انتشار الفيروس

تحيا مصر

عقب الزيادات المتواترة في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، ووضع قرى تحت الحجر بسبب السلوكيات الخاطئة، وجه نواب البرلمان تحذيرات مشددة من أن التهاون في التعامل مع الوباء العالمي سيجلب مزيد من الأضرار الوخيمة

من جانبها أكدت النائبة ثريا الشيخ، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، على ضرورة رفع الوعي المجتمعي حول مسألة المتوفيين بكورونا، مع اتخاذ مزيد من الإجراءات التي تضمن سلامة الطاقم الطبي.

واستنكرت الشيخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، بعض الممارسات الاجتماعية، كالزيارات بين الأقارب والتنقل دون سبب، مشيرة إلى أن ذلك كان أحد أسباب انتشار كورونا في قرية بهتيم.

وأختتمت بتوجيه مطالبة إلى صغار المسؤولين بضرورة التحلي بالتحرك السريع، وألا يكون هناك اي بيروقراطية في التعامل مع الاشتباه في حالات كورونا، والترجمة الفورية للتعليمات التي تأتي من المستويات الرسمية الأعلى في الحكومة.

حذر النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان وعضو مجلس النواب عن طوخ وقها، من خطورة الاستهتار بتعليمات الوقاية والتباعد الاجتماعي، ومنع التجمعات..

واستطرد النائب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا علي مستوي الجمهورية، فيجب تشديد الحرص وليس التهاون.

وأختتم بأن وعي الشعب وسلوكيات المجتمع مسألة فارقة في الحد من انتشار الوباء العالمي، محذرا في الوقت ذاته من الانصياع وراء الشائعات والمعلومات غير الموثوقة.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن التجمعات لأي غرض سيكون بها مخاطر مرتبطة بها في ظل انتشار فيروس كورونا والعديد من التجمعات حول العالم تم تأجيلها او إلغاؤها .

وتابعت:" هناك إرشادات خاصة لمنع التجمعات خاصة لشهر رمضان ونعمل خلال مكتبنا في شرق المتوسط حتى نتمكن من مواجهة مخاطر التجمعات في المناسبات الدينية".

وأكملت المنظمة:" فيروس كورونا ليس غلطة اي أحد وكل حالة يجب ان يتعامل معها بحساسية ولا نقول أن كورونا سببه دين ما او عنصر او عرق ما ".

ولفتت:" يجب ان نحافظ على التباعد الجسدي وتنظيف اليدين وتجنب لمس الوجه والعطس بشكل مطلق ".
تابع موقع تحيا مصر علي