عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فايز بركات يطالب بمضاعفة الاهتمام المستقبلي بالبحث العلمي والتعليم

تحيا مصر

طالب النائب فايز بركات عضو لجنه التعليم في البرلمان، بضرورة الالتفات إلى أهمية زيادة الإنفاق على التعليم والبحث العلمي في البلاد، لدفع أية أخطار مستقبلية تشبه تحدي كورونا الحالي.

بركان أضاف في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن مطالبات النواب تكررت العام تلو الآخر للاهتمام بتقوية القطاع الصحي والطبي من ناحية، والاهتمام بالتعليم ورفع مستوى وكفاءة المنظومة التعليمية، وكلها أمور حتمية للانتصار على الأوضاع الطارئة كالتي نعيشها حاليا.

وكان وزير المالية محمد معيط، قد أكد أن مخصصات التعليم والصحة فى الموازنة العامة الجديدة للدولة شهدت زيادة غير مسبوقة فى تاريخ مصر، موضحًا أن الدولة أتاحت مبلغ 188 مليون جنيه فورًا لوزارة الصحة من المائة مليار التى أقرها الرئيس للتعامل مع فيروس كورونا، كما أن هناك قطاعات مختلفة تتطلب إنفاقا استثنائيا وهذا ما أمر به رئيس الجمهورية بتخصيص 100 مليار لمواجهة أى خطر يمكن أن يحدث.

وأضاف في تصريحات صحفية ، أن بعد تحسن الأحوال الاقتصادية فى الدولة قامت الدولة بأخذ إجراءات نحو تحسين الدخول للعاملين، ونعمل على هذا منذ 8 أشهر، ومنها العلاوات والمبالغ التى توجه إلى العاملين بالدولة، كما أننا نعطى كل عام 7% للمخاطبين بالخدمة المدنية بالأجر الوظيفي.

وأوضح محمد معيط، أن :"غير المخاطبين مثل المدرسين وأساتذة الجامعة وأعضاء المهن الطبية كنا نعطيهم 10% من الأساسى وبعد ذلك قمنا بتعديلها إلى 12% من الأساسى وتكلفة هذه الخطوة 9 مليارات جنيه".
تابع موقع تحيا مصر علي