عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتكليف من علي عبد العال.. مجلس النواب يستعد لجلسة ٢٩ أبريل.. اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة كورونا.. مراعاة التباعد بين الأعضاء تحت القبة.. تجهيز قاعة الشورى لاجتماعات اللجان النوعية

تحيا مصر

كلف الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الامانة العامة بمراعاة كافة التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وما يستتبعه ذلك من مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي اللازمة لمنع انتشار الفيروس، حفاظا على صحة وسلامة النواب والعاملين وغيرهم.

يأتي ذلك في إطار استعدادات مجلس النواب ولجانه للجلسات القادمة المزمع عقدها في 29 من أبريل الجاري لمناقشة عدد الموضوعات المهمة.


قامت الامانة العامة لمجلس النواب بوضع بعض الإرشادات لتحديد أماكن جلوس النواب بقاعة المجلس الرئيسية وقاعات الاجتماعات والبهو الفرعوني بما يضمن تحديد المسافات الامانة، التي تمكن من جلوس السادة النواب بها، ضماناً لعدم نقل أي عدوى. بما يحافظ على تواجد اكبر عدد من النواب في القاعة الكبرى، وفي شرفاتها بالنسبة للصحفيين وفق التعليمات الصحية.


وأوضح المستشار محمود فوزي، الأمين العام ، أنه في إطار ذات التدابير سيكون متاحا ايضا عقد اجتماعات اللجنة العامة بقاعة الشورى بدلا من قاعة اللجنة العامة الحالية، نظراً لقدرة قاعة الشورى على استيعاب جميع أعضاء اللجنة العامة والتي يبلغ عدد أعضائها نحو 49 عضوا بمراعاة المسافات الآمنة ، وهو ما يمكن أن يتم أيضا بالنسبة للجان كبيرة العدد متى طلب رؤساؤها انعقادها في قاعة الشورى.
تابع موقع تحيا مصر علي