عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب يحذرون من "ثغرات كورونا".. البلتاجي يطالب برفع كولديرات المياه.. وموسى تطالب بتشديد الرقابة داخل وسائل النقل

تحيا مصر

في ظل ارتفاع نسب الإصابات والوفيات في مصر جراء فيروس كورونا، وجه نواب البرلمان تحذيرات مشددة من مصادر لانتشار العدوى، يتم التعامل معها يوميا، ليسلطوا الضوء على كولديرات المياه ووسائل النقل الجماعي.

بداية أكد النائب رضا البلتاجي على ضرورة التحلي باليقظة الكاملة لأية ثغرات قد يتسلل منها فيروس كورونا للانتشار، مشيرا إلى أن أحد تلك المصادر الخطيرة، هو "كولديرات الشوارع".

وتابع النائب في تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر"، أنه يجب أن يكون هناك حالة من الوعي العام بكل مايمكن أن يشكل تهديد في الوقت الحالي، والذي تكافح فيه كافة الدول لكبح جماح الوباء العالمي.

واختتم النائب بمطالبته أن يتم فورا رفع كولديرات المياة، حتى لاتصبح فرصا لانتقال الفيروسات والعدوى من شخص لآخر.

كما حذرت النائبة الدكتورة هالة حسن موسى، من أن وسائل النقل الجماعي والقطارات والمترو، قد يكون لها مردود سلبي على جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضافت موسى في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه يجب ممارسة أقصى درجات المتابعة والتشديد المستمر لأساليب الوقاية كالكمامات والجوانتيات، وذلك داخل القطارات والمواصلات العامة والنقل الجماعي.

وأختتمت بضرورة أن يكون هناك تعزيز لجهود شرطة النقل والمواصلات، بهدف إحكام السيطرة على أية ممارسات تستخف بالفيروس، أو سلوكيات لاتتضمن اتباع إجراءات التباعد وتخفيف الزحام.

وكان قد قال الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن الحل الوحيد لمواجهة ارتفاع نسب الوفاة بفيروس كورونا المستجد في مصر، التوسع في عمل التحاليل المعملية لحالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف في مؤتمر صحفي بالهيئة العامة للاستعلامات، أن 30% من الوفيات في مصر هي لحالات قبل الوصول للمستشفى، مشيرا إلى أن المنظمة تقوم بدراسة الأمر مع الجانب المصري للتقليل من النسبة خلال الفترة المقبلة، مع إجراءات أوسع.
تابع موقع تحيا مصر علي