عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتقال فيروس كورونا من خلال جثة للمرة الأولى في تايلاند .. اعرف أكثر

تحيا مصر

أعلنت وسائل إعلام تايلاندية اليوم الثلاثاء، وفاة "فاحص طبى" اثر إصابته بفيروس كورونا كوفيد 19 بعدما التقط العدوى من جثة، فيما يعتقد أنها الحالة الأولى من نوعها.

وأشارت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إلى أن الطبيب كان يعمل بالطب الشرعى فى العاصمة التايلاندية بانكوك، وفقا لرسالة نشرت فى مجلة الطب الشرعى. ولم يتم تقديم تفاصيل أخرى بما فى ذلك الاسم والعمر.

وأوضحت المجلة، أن طبيبان كتبا فى رسالتهما إن العامل فى الطب الشرعى التقط فيروس سارس كوف 2 الذى يسبب مرض كوفيد 19، وأغلب الحالات فى تايلاند كانت قادمة من الخارج ولم تنتشر الجرثومة بشكل واسع فى المجتمع. وبالإضافة إلى ذلك، لا يوجد فرص كبيرة أمام المتخصصين فى الطب الشرعى للاتصال بالمرضى المصابين، لكن يمكن أن يكون لديهم اتصال بالعينات البيولوجية والجثث.

وحتى الآن، لا توجد بيانات عن العدد الدقيق للجثث المصابة بكوفيد 19 لأنه لا يوجد ممارسة روتينى بفحص كوفيد 19 فى أجساد الموتى فى تايلاند. ومع ذلك، فإن مكافحة العدوى وتوخى الحذر عالميا أمر ضرورى.

ووفقا لجامعة جونز هوبكنز، وصل عدد الحالات المؤكدة فى تايلاند إلى 2613 حالة. وفى جميع أنحاء العالم تم تشخيص أكثر من 1.9 مليون شخص بكوفيد 19، وتوفى ما يقرب من 120 ألف شخص، وتعافى 457.500 شخص فى الوقت الذى وصل فيه فيروس كورونا إلى كل دول العالم تقريبا.



تابع موقع تحيا مصر علي