عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس الشيوخ الأميركي يفتح تحقيق حول انتشار فيروس كورونا ويؤكد: "الصين ومنظمة الصحة كذبوا علينا"

مجلس الشيوخ الأمريكي
مجلس الشيوخ الأمريكي

في تطور سريع حول كيفية تعامل الصين مع أزمة فيروس كورونا، طلب أعضاء في مجلس الشيوخ الاميركي معلومات من منظمة الصحة الدولية ضمن تحقيق يجريه المجلس في الوقت الحالي.

وأعلنت لجن الأمن الداخلي والشؤون الحكومية في مجلس الشيوخ، عن إجرائها تحقيق عن ظهور فيروس كورونا، وانتشاره في أمريكا، مع التركيز على دور الصين ومنظمة الصحة العالمية معا.

وصرح رئيس اللجنة رون جونسون، في مقابلة مع "بوليتيكو" أنه يعتزم هو وزملاؤه دراسة ظروف ظهور وانتشار الفيروس والتدابير المتخذة للاستجابة للوباء داخل الولايات المتحدة وخارجها بكاملها.. وأنالتحقيق سيركز في المقام الأول على أسباب ظهور الفيروس التاجي في الصين، وما إذا كانت جهود بكين ومنظمة الصحة العالمية كافية للحد من انتشاره".

وأوضح السيناتور أن التحقيق سيتطرق إلي عدة نقاط منها، "من أين بدأ كل شيء؟ هل حدث انتقال عدوى من حيوان إلى إنسان؟ أو تسرب من مختبر في الصين، وهل لعبت منظمة الصحة العالمية دورا في إخفاء المعلومات عن ظهور فيروس كورونا؟".

وأكد السيناتور ريك سكوت، أحد الأعضاء المشاركين في التحقيق: "أنه لا يمكن الوثوق بالصين الشيوعية، علما أيضا أنه لا يمكننا الوثوق بمنظمة الصحة العالمية لأنهم كذبوا علينا "حسبما نقلت "بوليتيكو" عنه أيضا.




تابع موقع تحيا مصر علي