عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

60 مليون جنيه حصيلة مُساهمات رجال الأعمال مع الحكومة لتوفير الأدوية ومستلزمات الوقاية بمستشفيات العزل .. و«منصور» يشارك بـ نصيب الأسد (تقرير)

تحيا مصر

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدة خطابات اليوم من بعض رجال الأعمال وأصحاب الشركات الكُبرى للتبرع بمبالغ مالية نظير توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية لمستشفيات العزل، مُساهمة منهم في دعم الحكومة والدولة المصرية لمواجهة انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت أولى الخطابات التي تلقاها رئيس الوزراء اليوم، من رجل الأعمال محمد لُطفي منصور، رئيس مجلس إدارة شركة المنصور للسيارات، إحدى الشركات المملوكة لعائلة منصور، واستهل رجل الأعمال خطابه بثنائه وتقديره لجهود الحكومة المُضنية في مكافحة انتشار فيروس كورونا، مؤكدا دعم الشركة الكامل ومساندتها لجهود القيادة السياسية والحكومة في هذا الظرف، ايمانا بأن مكافحة هذا الوباء تتطلب التكاتف مع جهود الحكومة في احتواء هذه الأزمة الطارئة.

وأكد رئيس الشركة في خطابه، أنه انطلاقاً من مسئوليتها المجتمعية تجاه الوطن، فقد تم التواصل مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لبحث سبل التعاون مع الوزارة في سبيل دعم القطاع الصحي في ظل الظروف الراهنة. موضحا أنه تم تسليم الشيك الخاص بمساهمة شركة المنصور للسيارات بمبلغ خمسين مليون جنيه مصري، تخصص لتوفير أدوات الوقاية لأطقم الأطباء والتمريض والمتخصصين، بالإضافة إلى أجهزة التنفس الصناعي للمرضى والمحتاجين، أو طبقاً للأولويات التي تحددها وزارة الصحة والسكان.

من جانبه ثمن رئيس الوزراء هذه المساهمة الإيجابية التي تمثل تجسيدا للمسئولية المجتمعية تجاه الوطن في هذا الظرف الاستثنائي الذي يعيشه الوطن، مؤكداً أن مبادرات رجال الأعمال والقطاع الخاص الجاد، لمساندة الحكومة فى مواجهة هذه الأزمة العالمية، تؤكد أننا معا شريكان فى بناء الوطن، وتحقيق أحلام أبنائه، وفى الوقت نفسه، مواجهة تحدياته، والتخفيف من آلام أزماته.

منصور وشلبي وعبد الجواد.. رجال أعمال في وجه الأزمة داعمين حكومة الدولة لمواجهة خطر كورونا

الخطاب الثاني الذي تلقاه "مدبولي" جاء من الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، حيثُ أعرب خلاله عن تقدير الشركة لجهود الحكومة في مواجهة التداعيات الصحية والاقتصادية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدا حرص شركته كأحد الكيانات المصرية الوطنية العاملة في السوق المصرية، على المساهمة بدور هام ومؤثر في دعم جهود الدولة المصرية لاحتواء الأزمة الحالية، من خلال استراتيجية تتعلق باتخاذ عدة إجراءات داخلية وخارجية.

وأوضح رئيس الشركة أن "تطوير مصر" ساهمت بمبلغ 5 ملايين جنيه مصري من خلال مبادرات وتحالفات مع القطاع العام والمجتمع المدني لدعم خطة الدولة، حيثُ قامت بإطلاق مبادرة "بنبني حياة" والتي يتم بمقتضاها التعاون مع عدد من المؤسسات والجمعيات الخيرية، حيثُ تم توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية الأورمان للتكفل بقرية كفر عبد الخالق بمحافظة المنيا في صعيد مصر، وإعادة اعمار منازل القرية المتضررة من احداث السيول الأخيرة، إلى جانب مدها بالمرافق العمومية مثل المياه والكهرباء، وتزويد أهالي القرية بمواد غذائية ومساعدات مادية لدعمهم اثناء الظروف الحالية وحتى نهاية شهر رمضان الكريم.


كما قامت شركة تطوير مصر بالتعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية وعدة جهات مختلفة، بتزويد مستشفيات العزل الحكومية والجامعية، بمعدات طبية أساسية مثل أجهزة التنفس الصناعي ومستلزماتها، والملابس الوقائية الخاصة بالأطباء والممرضين، وقامت الشركة بالتعاون مع الغرفة التجارية الأمريكية ومُنظمة اليونيسيف بالتبرع بأجهزة تنفس صناعي لصالح مستشفيات العزل وذلك ضمن مبادرتهم " تحالف القطاع الخاص ورجال الأعمال لمكافحة فيروس كورونا".

وقامت الشركة بمد أهالي وادي النطرون بالمواد الغذائية اللازمة والتبرع لمحافظة مطروح لتوفير مواد غذائية ومواد معقمة ومساعدات مادية لأهالي المحافظة، كما بادر فريق عمل الموارد البشرية بالشركة بالتبرع باسم موظفي تطوير مصر لصالح العمالة اليومية، وذلك بعد التنسيق داخلياً مع موظفي الشركة.

أما الخطاب الثالث الذي تلقاه رئيس الوزراء اليوم وحتى الآن، كان من عمر عبدالجواد مسئول شركة ابن سينا فارما، والذي أشار خلاله إلى تبرع الشركة بمبلغ 4 ملايين جنيه كمساهمة من قيمة أمر التوريد الموجه من الهيئة المصرية للشراء الموحد للشركة، لتوريد وتوفير الأدوية المطلوبة لمستشفيات العزل الصحي، والبالغ قيمته 8 ملايين جنيه، مؤكدا فى هذا الصدد أنه تم بالفعل توريد هذه الأدوية إلى مخازن الهيئة.

وأضاف عمر عبد الجواد ي خطابه، أن الشركة قامت أيضا بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، في إطار مكافحة فيروس “كورونا” على مستوى الجمهورية، بنشر 500 ألف رسالة توعية لقطاع الصيادلة، واستخدام شبكة شركاء العمل الخاصة بشركة ابن سينا فارما، والتي تضم 42 ألف عميل من صيدليات ومستشفيات عامة وخاصة ووحدات صحية في جميع أنحاء الجمهورية، وكذا استخدام منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة، في نقل ونشر الرسائل الإرشادية والتوعوية المتعلقة بأزمة فيروس كورونا والتعامل معها.

كما ثمّن "مدبولي" على ما أكدت عليه الشركة فى ختام خطابها من الحرص على الاحتفاظ بجميع العاملين بها والتحمل الكامل لكافة مرتباتهم، وكذا استعداد الشركة للمساهمة بما تمتلكه من امكانيات وخبرات في أي مبادرة من شانها الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والارتقاء بالمنظومة الصحية في مصر.


تابع موقع تحيا مصر علي