عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد نشرهم عروض للطلاب "عيني عينك".. إحالة 7 مدرسين للمحكمة التأديبية بتهمة إعداد أبحاث بمقابل مادي (تفاصيل)

تحيا مصر

أحال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، 7 من مدرسي إدارة طامية التعليمية، للمحكمة التأديبية مع إيقافهم عن العمل، لقيامهم بإعداد الأبحاث لتلاميذ المرحلتين الابتدائية والإعدادية بمقابل مادي، تعارضا مع قرارات وزارة التربية والتعليم في ظل الأزمة التي تشهدها الدولة، وإتاحة التعليم عن بُعد حين انتهاء خطر فيروس كورونا. 

واعتبر المحافظ أن فعله هؤلاء المُدرسين يعد خيانة للأمانة وتخليا عن أخلاقيات المهنة، ومخالفة صريحة في أداء المهام المنوطة بهم.
 
وقال الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إنه خلال قيام لجان المتابعة بإدارة طامية التعليمية، بالمرور على عدد من المدارس، تلاحظ حصول عدد من تلاميذ المرحلتين الإعدادية والابتدائية على الأبحاث والأكواد الخاصة بهم، وبالاستفسار منهم عن مصدر تلك الأبحاث، أفادوا بأنهم حصلوا عليها من بعض المدرسين بمدرستي طامية الإعدادية بنات، وطامية الابتدائية الجديدة بمقابل مادي، فضلاً عن أن هؤلاء المدرسين يوجهون الطلاب للحصول على الأبحاث من إحدى المكتبات بالاتفاق المسبق بين المدرسين ومسئول المكتبة.
 

وأشار المتحدث الرسمي، إلى مرور اللجنه على المدرستين، حيث تبين صحة المعلومة، ورصدت اللجنة المدرسين يقومون بهذا العمل المخالف ويتسلمون المبالغ المادية من التلاميذ وأولياء أمورهم مقابل الأبحاث وأكواد الطلاب، وكذا وعدهم بالانتقال إلى الفصل الدراسي التالي، مما يعد مخالفة صريحة لكافة القوانين والتعليمات.
 
وشدد محافظ الفيوم على تكثيف المتابعة بمختلف مدارس المحافظة، والتأكيد على أن دور المدرسة فى البحث إشرافي توجيهي، لإكساب الطلاب مهارات البحث التى تتوافق مع فئتهم العمرية، وتنمية مهارات العرض والتنظيم وإبداء الرأي والتأمل والتعليم الذاتي، لافتاً أن ما أقدم عليه هؤلاء المعلمون من انتهاز للظروف التي تمر بها البلاد، هو أمر مشين ومخالفة جسيمة وخيانة للأمانة العلمية.
 
تابع موقع تحيا مصر علي