عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة الصحة بالبرلمان توصي باعتبار ضحايا فيروس كورونا من الطاقم الطبي ضمن الشهداء

تحيا مصر

جهزت لجنة الصحة بمجلس النواب، تقريرا تم عرضه على الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، بشأن ما تقوم به الدولة من إجراءات في مواجهةانتشار فيروس كورونا.

وتضمن التقرير الذي أوصى البرلمان بضرورة تنفيذ الحكومة ما جاء فيه، عددا من التوصيات، جاء في مقدمتها سرعة استصدار قرار رئيس مجلس الوزراء باعتبار ضحايا فيروس كورونا من أفراد الطاقم الطبي ضمن الشهداء ويعاملون معاملتهم طبقاً للفقرة الأخيرة من المادة الأولى للقانون رقم 16 لسنة 2018.

ووجهت اللجنة وكلاء وزارة الصحة بالمحافظات بمد النواب بالبيانات اليومية أو الدورية بما تم رصده من حالات مشتبهة أو مؤكدة برصد أماكن التجمعات والزحام.

وطالبت لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، بالتعاقد مع أطباء المعاش حتى سن 60 سنة للمساهمة في زيادة الكوادر الطبية اللازمة لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

وشددت على معاملة الأطقم الطبية بمستشفيات العزل الصحي مادياً بمثل معاملة كوادر التأمين الصحي الجديد بالإضافة إلى الحافز الرئاسي الجديد مع غلق عيادتهم الخاصة.

ووجهت بضرورة الاستعانة بالصيادلة خريجي الصيدلة الإكلينيكية مع دورات تدريبية للاستفادة منهم.

كما طالبت اللجنة بالاستعانة بطلبة كليات الطب البشري الامتياز والبكالوريوس مع عمل دورة تدريبية مكثفة لهم والاستعانة بطلبة التمريض (البكالوريوس والمعاهد الفنية للتمريض) مع دورات تدريبية مكثفة.
تابع موقع تحيا مصر علي