عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفد لجنة الإسكان بالبرلمان يتفقد مشروعات أبراج العلمين الجديدة.. إشادة بإجراءات مواجهة فيروس كورونا.. ٨٠% قوة العمال.. وعماد حمودة: قطاع المقاولات مؤمن بنسبة كبيرة

تحيا مصر

حرصت لجنة الإسكان والمرافق العمرانية بمجلس النواب، برئاسة عماد سعد حمودة، على تفقد أعمال إنشاء أبراج مدينة العلمين الجديدة.

وتابع نواب اللجنة، عمليات التعقيم ومدى الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، لاسيما وأن نسبة قوة العمل داخل المشروع ٨٠%.

ورصدت اللجنة التزام الشركات المنفذة بعمل ممرات تعقيم للعاملين قبل الدخول لمواقع العمل، فضلا عن حرصه العاملين على ارتداء الكمامات، مع وجود كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

من جانبه أكد المهندس محمد خليل، نائب رئيس الجهاز، أن مشروع الأبراج يتكون ١٨ برجا، مساحة كل برج تقع على مساحة تقدر بنحو ٤ آلاف متر.

وحول موعد التسليم أشار إلى أنه من المتوقع خلال عام، مشيرا إلى أن نسبة الأعمال داخل الموقع ٨٠%، مع الالتزام بكامل إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وردا على تساؤل النواب بشأن الإجراءات الصحية، أكد
المهندس أسامة عبد الغني، رئيس جهاز المدينة، أن مستشفى العلمين موجودة في قلب المشروع، فضلا عن وجود عيادات متنقلة تابعة لوزارة الصحة.

من جهته أشاد عماد سعد حمودة، رئيس اللجنة، بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، لاسيما فيما يتعلق بببوابات التعقيم، مشيرا إلى أن عمل المقاولات في ظل أزمة كورونا مؤمن بنسبة ٨٠%.

وأشار إلى أن الإشكالية تكون فقط في أوقات تناول الطعام وتجمعات العاملين بالإضافة إلى أماكن المبيت.

وفي هذا السياق، أشار مسئولو الشركات المنفذة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار العدوى وللحفاظ على صحة العاملين.

تابع موقع تحيا مصر علي