خدمات تحيا مصر

سفرة شم النسيم .. الطريقة الصحيحة لتحضير الأسماك المملحة وإعداد مائدة مختلفة

الرنجة
الرنجة
تهتم المرأة المصرية بتحضير سفرة المناسبات والأعياد بطريقة مختلفة، لتلتف أسرتها حول مباهج المائدة التي تتنوع ألوانها، بين الخضروات والأسماك المملحة والبيض الملون.

حرص المركز القومي للبحوث على مساعدة المرأة المصرية في الاختيار الأمثل لمائدة يوم شم النسيم، وذلك للحرص على صحة المواطنين.

شدد القومي للبحوث، على تنظيف الفسيخ والسردين والتخلص من الرأس، وإزالة القشور، ومن ثم يتم وضعهم فيي عصير ليمون وخل، الأمر الذي من شأنه قتل البكتريا.

وأوضحت، أن تناول الخضروات مثل البصل الأخضر الذى يحتوى على العناصر التى تدخل فى تكوين مادة تشبه الأنسولين من شأنه تطهير المعدة، وكذلك الخس الذى يحتوى على فيتامين هاء والألياف الغذائية، والخيار، والجزر، وغيرها من الخضروات المختلفة.

ويفضل تناول الملانا وهي الحمص الأخضر، وذلك لإحتوائه على البروتىن النباتى والعناصر المعدنية مثل البوتاسيوم واالفوسفور والكالسيوم كما يحتوى على المواد المضادة للأكسدة.

اقرأ أيضًا..على الرغم من أضراره الكثيرة.. القومي للبحوث يكشف فوائد الفسيخ والسردين

وأكد المركز القومي للبحوث، أن الخضروات تساعدة الجسم في التخلص من الملح الزائد، لافتًا إلى ضرورة إحتواء سفرة شم النسيم على العديد من الفواكه والتي من بينها الكنتالوب والموز والبرتقال، حيث تعمل على معادلة الصوديوم في الأسماك المملحة وتحد من تأثيره.